المحتوى الرئيسى

5 أشياء يجب أن تعلمها لإبنك إذا كنت تتمنى له مستقبلا باهرا

في ظل العالم الذي نعيش فيه ، ووسط الأشياء الكثيرة الدخيلة على مجتمعنا والتي من المحتمل جدا أت تؤثر على مستقبل أطفالنا وتدمر طموحاتهم في المستقبل ، لذلك يجب عليك الإعتناء بطفلك جيدا وأن تأخذه بيده إلى ان يتعلم تلك الأشياء وأن يواظب عليها حتى تضمن له مستقبلا مشرقا وباهرا .

1- الكمبيوتر : إذا كنت تتمنى لإبنك مستقبلا مشرقا وباهرا فيجب عليك أن تعلم إبنك الكمبيوتر ومجالاته المختلفة والمتعددة ، حيث أننا اليوم نعيش في عالم التكنولوجيا والملومات الحاسوبية ، فمن المحتمل جدا خلال السنوات القليلة المقبلة أن يسير كل شىء وفقا لأجهزة الكمبيوتر وتعليماتها ، لذلك إحرص على تعليم إبنك الكمبيوتر من صغره .

2- الرياضيات ، يعتبر علم الرياضيات من أهم العلوم التي يقوم عليها تصنيع كل شىء في الكون تقريبا ، فكل الأجهزة الكهربائية وأجهزة التكنولوجيا الحديثة والألات في المصانع كل هذا يعتمد بشكل كامل على قوانين الحساب والرياضيات ، لذلك إحرص على أن يكون إبنك ماهرا بشكل كافي في الرياضيات والحساب .

3- العمل التطوعي ، شجع إبنك بإستمرار على المشاركة في الأعمال الخيرية والتطوعية ، فمشاركة الطفل في الأعمال التطوعية تجعله شخصا إجتماعيا أكثر ، حيث تجلع دائرة معارفه تزداد وتتوسع بالإضافة إلى الشعور النفسي والرضا الكامل والحماس الذي سوف يشعر به طفلك عندما يقوم بمساعدك شخص محتاج ومد يد العون له ، لذلك إحرص على تشجيع إبنك على  المشاركة في الأعمال التطوعية إذا كنت تتمنى له مستقبلا باهرا .

4- التقرب من الله ، من أهم الأشياء التي يجب تعليمها لإبنك هو أن تعلمه على طاعة الله دائما وتغرس فيه حب الطاعات وإجتناب المعاصي وخصوصا في الزمن الذي نحن فيه حيث تكثر الفتن والمشتتات وأصدقاء السوء الذين سرعان ما يجرون أصدقائهم غير المتدينين الى المعاصي وحياة الفشل والإحباط . وبالتالي تضمن له مستقبلا باهرا ومنتجا بعيدا عن أصدقاء السوء .

5- الرياضة ، بالتأكيد كل المهارات والعلوم والثقافات التي يتقنها إبنك لا تفيده بأي شىء في حالة كانت صحته غير جيدة ، لذلك إحرص دائما على الحفاظ على صحة إبنك بتعليمة الرياضات المختلفة مثل كرة القدم والتنس والسباحة وغيرها من الرياضات التي تحافظ على صحتك إبنك وتجعله منتجا أكثر .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا