المحتوى الرئيسى

الطربوش والملاية اللف ضمن موضة الزمن الجميل المنقرضة هل تتمنى رجوعها

يجذب الزمن الجميل كل الناس من حولنا بفعل الحنين: الكبار الذين يحنّون إلى أيام طفولتهم، والشباب المقتنعين بأن أيام زمان أحلى بلا شك، هذه المجموعة من مقتنيات الزمن الجميل التي لم يعد لها أثر في حياتنا اليومية.هل تفكّر أن ترتدي أو تضع إحداها الآن؟

1- الطربوش يدل على الأناقة والاحترام في قاموس الزمن الجميل

الطربوش من معالم الأناقة في الزمن الجميلPoliestilo الطربوش من معالم الاحترام في أوائل التسعينيات وما قبلها، لا يتجرأ أحد على التحرك من دونه، فالخروج من المنزل بلا طربوش يقلل من قيمة الرجل في عيون الآخرين، وأحياناً كان الرجل لا يخلعه حتى في البيت أمام أي شخص حتى لو كان من العائلة.

2- المنشّة، طاردة الذباب التقليدية

طاردة الذباب المعروفة بالمنشةاليوم السابعمن الغريب أن المنشة لم تتعارض مع مفهوم الأناقة في الزمن الجميل، وأن المنطق في هذا الأمر وجيه جداً، فكيف يمكن للأفندي أن يسمح للذباب بإفساد يومه عليه. في الأفلام تجد المنشة ملازمة للطربوش وصاحبه في أي مشوار في الطريق العام.

3- القبقاب ورعب آلاف الأطفال

صورة لقبقاب خشبيJBC الإخباريةتظهر لنا الأفلام القديمة القبقاب أو الشبشب الخشبي مرتبطاً لدى الجميع بالجري والهروب من ضرب محقق لا محالة من قبل الأم، فالأمهات في كل زمان ومكان لديهم استخدام آخر للشبشب، فبالإضافة إلى انتعاله يعاقبن به الأطفال المشاغبين.ولا يمكننا تجاهل أن القبقاب في أوائل التسعينيات كان ماركة مسجلة في كل بيت.

4- الملاية اللف و"دلع" البنات

ممثلة في الملاية اللفTwitter / Sarah_AboZeidكانت الملاية اللف هي الزي الرسمي لكل سيدات مصر في فترة من الفترات، ورغم ألوانها الداكنة إلا أنها كانت تضيف رونقاً خاصاً على شكل المرأة وملابسها، ولو أنها ظلت مستخدمة حتى وقتنا هذا لأضافت مزيداً من الدلع على كل امرأة ترتديها.

5- الجمال لا يكتمل إلا باليشمك مع الملاية اللف

مصرية ترتدي اليشمكاليوم السابعكانت النساء تتدلل باليشمك، وهو قطعة من القماش تُلبس على الوجه، ورغم أنه غالباً ما يكون شفافاً أو مفرغاً فلا يخفي شيئاً من الوجه إلا أن سيدات ذلك العصر لم يستطعن الاستغناء عنه.هذه المقتنيات أصبحت شيئاً من الفلكور، وتُباع بجوار الأماكن الأثرية للسياح والزائرين. والآن هل تتمنى أن تعود موضة الزمن الجميل من جديد؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا