المحتوى الرئيسى

قطط برية حقيقية بأذنين أطول من المعتاد وأرجل ضخمة للغاية ما تراه فعلاً حقيقي

نظن أننا نعرف الكثير عن القطط لمجرد علمنا بفصائل محددة، مثل القط الشيرازي والرومي والبلدي، بينما نجهل أنواعاً رائعة أخرى من القطط، صدمنا موقع Bored Panda وغيره من المواقع حين أعلمونا بوجودها.

1- قد تكون هذه المرة الأولى التي تسمع فيها عن قط الوشق المعروف أيضاً بقط عناق الأرض

قط الوشق من أنواع القطط الغريبةFlickr / Tambako The Jaguarقط عناق الأرض من القطط البرية التي يمكن استئناسها وتربيتها في المنزل، يكبر حجمه عن القطط العادية، ويمتلك أرجلاً طويلة، ومهارة خاصة في الصيد، وبالرغم من وجوده في مناطق معينة في الشرق الأوسط وإفريقيا إلا أننا نادراً ما نراه، لعل السبب في ذلك يعود إلى أنه لا يعيش في المدن كغيره من الحيوانات.

2- ماذا يمكن أن تفعل لتحصل على قط أشابيل الأفريقي؟

قط اشابيل الأفريقيFelid TAGيتواجد قط أشابيل الإفريقي في مناطق متفرقة من القارة السوداء، يمكنك مشاهدته في زيمبابوي والجزائر والمغرب، يعيش في المراعي ومزارع القصب، ويصل وزنه في بعض الأحيان إلى 18 كجم، ويملك قط الأشابيل أطول أذنين من بين أنواع القطط الأخرى، فلا تفوّت رؤيته إذا ذهبت إلى أي من تلك البلاد التي يعيش فيها.

3- لا يوجد أروع من قط المارج، فمظهره البريء جعل اقتناءه حلم محبي القطط في كل مكان

قط المارجNorthrup Photographyقط المارج قط يخطف القلوب من أول نظرة، يمتلك طلّة رقيقة يتفوق بها عن غيره من القطط، يعيش قط المارج في البرازيل والأرجنتين وأميركا وبلاد أخرى، ويعيش لفترات طويلة تمتد إلى 20 عاماً، ويعد من فصائل القطط النادرة المهددة بالانقراض.

4- قد تظن أنه أسد في البداية، ولكنك ستصدم بمجرد أن تعرف أنه مجرد قط، قط الوشق الكندي

قط الوشق الكندي500px / Les Piccoloيمتلك قط الوشق الكندي طبقة كثيفة من الفرو، وقدمه الضخمة تمكّنه من الجري لمسافات طويلة جداً فوق الجليد، ويفضّل قط الوشق الكندي العزلة والتنقل منفرداً، كما يعد ضمن أضخم القطط البرية.

5- القط الرملي المتواجد في الصحاري العربية، يتتبعه عشاق الأنواع النادرة

القط الرمليReddit / adremeauxيتواجد القط الرملي في الصحاري العربية في المنطقة الممتدة من المغرب مروراً بمصر، ونزولاً إلى السودان وغيرها من المناطق، وهذا النوع يتميز بحجمه الصغير، وأضيف إلى قائمة الفصائل المهددة بالانقراض.بعد مشاهدتك هذه الأنواع العجيبة من القطط التي لم ندرِ بوجودها مسبقاً، شاركنا إن كنت تودّ الحصول على إحداها في منزلك، ولكن قبل أن تقرر ذلك عليك أن تؤدي هذا الاختبار لتعرف إن كان لديك القدرة على الاعتناء بأي نوع من الحيوانات الأليفة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا