المحتوى الرئيسى

كيف تتخلصين من رائحة أكلات شم النسيم في المنزل

بعد أيام قليلة، يأتي شم النسيم بأكلاته وطقوسه المعروفة، حيث الأسماك المملحة والبصل الأخضر والمقبلات الحريفة والبيض الملوّن، كل ذلك بالتأكيد ينعكس على رائحة المنزل، خاصةً مع وجود تجمع عائلي كبير على مائدة أكلات شم النسيم، ولكي تتخلصي من رائحة المنزل المزعجة بعد تناول الطعام وتحضيره، إليكِ بعض الطرق الطبيعية لتعطير المنزل وتهويته.

 

 

تهوية المنزل بعد تناول الطعام

عليكِ بتهوية غرف المنزل مباشرة بعد تناول طعام شم النسيم، لتجديد الهواء قبل تعطير المنزل، حتى تتخلصي من الروائح المزعجة أولًا، لتنتشر الروائح المحببة للمعطرات بشكل جيد في كل أنحاء الغرفة.

استخدام بخور الفواكه أو المسك

يمكنك استخدام أعواد البخور في تعطير المنزل بعد تناول الطعام، خاصةً في غرفة السفرة والمطبخ، معظم أنواع البخور تتوافر بروائح جميلة ومحببة، مثل: المسك والعود والفواكه.

 

إذا كان لديكِ حساسية من الأبخرة أو لدى أي فرد من أفراد الأسرة، هذه الطريقة لن تكون محببة لكم.

 

 

قشر البرتقال والليمون واليوسفي

استخدمي قشور البرتقال والليمون عن طريق غليها على النار مع الماء وبعض قطرات الفانيليا أو أعواد القرفة والقرنفل والريحان، بعد غليها انقليها إلى الغرفة التي ترغبين في تعطيرها، واتركيها على سطح عالٍ لمدة 10 دقائق، حتى ينتشر بخار الماء المغلي في الغرفة بالكامل، وستصبح معطرة برائحة منعشة وجميلة.

 

زيت اللافندر ومستخرج الفانيليا

أحضري بخاخة ماء، وضعي فيها مياه فاترة واملئي غطاء زجاجة صغيرة من أحد الزيوت العطرية المحببة لكِ، كزيت اللافندر أو البرتقال أو اليوسفي أو جوز الهند أو بعض نقاط مستخرج الفانيليا، ثمّ رُجيّ الزجاجة جيدًا، وانثري رذاذ الخليط في الغرفة المراد تعطيرها، على السجاد والستائر وأمام الشباك، هكذا تتخلصين من الروائح المزعجة بطرق طبيعية بسيطة وغير مكلفة.

 

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا