المحتوى الرئيسى

بيت كامل من عيدان البامبو شُيِّد على يد سيدة ملهمة بالصور

المُبدع في سعي دائم لتحدّي نفسه قبل أن يتحدى غيره، لذلك عالم المبدعين في كل المجالات لا يتوقف عن إبهارنا بكل ما هو مبتكر وغير مُتوقع بالمرة، لكن هذه المرة حسبما ذكر موقع The Bright Side عيدان بامبو هي البطل في هذه القصة المدهشة.هل تخيّلتَ يوماً أن عيدان بامبو أو ما يسمى بالخيزران بإمكانه أن يصنع منزلاً في غاية الجمال!

مدخل المنزلFacebook / Ibukuسمعنا من قبل أن البامبو يدخل في صناعة بعض قطع الأثاث المنزلية الجميلة، لكن أن يبني منزلاً كاملاً؛ هذا هو المبهر في قصة هذا المنزل السحري.امرأة تُدعى ألورا هاردي؛ قررت منذ 6 سنوات أن تترك مدينة نيويورك وتترك عملها الناجح في مجال الأزياء، وتأخذ معها مجموعة من المتحمسين لفكرة عمل ثورة معمارية فقط من عيدان بامبو، وذهبت إلى مدينة بالي في أندونيسيا لتنفذ مشروعها الذي لفت أنظار العالم إليها وإلى فريق عملها.

منظر المنزل الخارجيFacebook / Ibukuألورا استوحت مشروعها من والدها الذي آمن دائماً أن البامبو واحد من أهم مواد البناء الواعدة، وقالت ألورا إن البامبو له قوة تحمّل وصلابة تؤهله ليكون مادة بنائية جيدة، ولكن عيبه الوحيد أنه يجذب الحشرات"، وهي تعالج ذلك بوضع مواد علاجية إلى مواد النبات لتتجنب هذا العيب.

أريكة هزازةFacebook / Ibukuألورا تقول إن البناء بواسطة البامبو ليس منتشراً لأن البناء بعشب بري مثله ليس شيئاً سهلاً، كونه أجوف ومدبب فيمثل تحدّياً كبيراً لمن يقوم باستخدامه في البناء، ولكنه في الوقت نفسه بديل لكثير من مشاكل البناء الخرساني، إذ إنه يعطيك منزلاً مميزاً من حيث الشكل، كما أنه مصدر متجدد من الطبيعة ويسهل الحصول عليه في البلدان التي يكثر فيها.

حمام مميزFacebook / Ibukuألورا وفريق عملها يبدعون في إيجاد حلول لكل شيء يقابلهم أثناء البناء بعيدان البامبو، حيث إنهم قابلوا بعض المشاكل في صنع الأسقف والأرضيات من البامبو، كما أنهم صنعوا أغلب أثاث المنزل من البامبو أيضاً.

منزل البامبو بالإضاءةFacebook / Ibukuعزيزي القارئ إن أتيحت لك الفرصة للعيش في منزل مصنوع فقط من خشب بامبو، هل ستتردد لحظة!وإن كنت من محبي متابعة كل ما هو جديد في عالم بناء المنازل


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : ديكور

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا