المحتوى الرئيسى

ضغوط الحياة تسببت في تعبك خفّف عن نفسك بهذه الخطوات البسيطة

ضغوط، ضغوط، ضغوط! كثرة الضغوط سواء من العمل أو الأهل أو الدراسة من الممكن أن تفقد الشخص أعصابه، وتدخله في موجة اكتئاب حادة. لتتفادى الوصول إلى هذه المرحلة سوف نذكر لك بعض الطرق للترويح عن نفسك.

1- المشي للكسول والرياضة للنشيط

صورة رجل يركضEl Corte Inglesالمشي أو الرياضة بشكل عام ترفع هرمون السعادة في الجسم، مما يعني أنك إن كنت مكتئباً أو متوتراً وأجبرت نفسك أن تقف وتمارس بعض الأنشطة الرياضة حتى وإن كانت لبضع دقائق سوف تشعر بتحسن ويتغير مزاجك إلى الأفضل.

2- الماديات أحياناً تخلّصك من ضغوط الحياة

صورة حول العالمWallpaperFXالماديات مثل شراء مجوهرات أو هاتف جديد، قد لا تكون أشياء أساسية ومهمة، لكن إذا كانت لديك المقدرة المادية لشراء ما تشتهيه فافعل ذلك! هل أردت زيارة بلد ولكنك دائم الانشغال؟ تقدّم بطلب إجازة من وظيفتك، واذهب حتى وإن لبضعة أيام، فهي كافية لتشعرك بالبهجة.

3- الهوايات أيضاً تقدّم لك يد المساعدة

صورة أكلPublic Domain Picturesما المانع في أن تجرب الطبخ والرسم والرقص والعزف إلى أن تجد شيئاً يفرحك، حتى وإن لم تكن موهوباً فيه؛ وربما تكون لديك بالفعل هواية تفضّلها فمارسها الآن، الهوايات تقدّم لك يد المساعدة وتروّح عن نفسك، وليس المطلوب منها إيجاد بيكاسو هذا العصر!

4- اضحك للدنيا تضحك لك

صورة فريندزBright, Kauffman, Craneمن منا لا يريد أن يضحك وينسى هموم الحياة؟ لا تستطيع أن تضحك بمجرد رغبتك في ذلك، فحاول أن تفعل شيئاً يبهجك، شاهد برنامجاً أو فيلماً كوميدياً، اخرج مع أهلك إلى مطعم تفضله، أو اجتمع مع أصدقاء الطفولة وتكلموا عن ذكريات الماضي المحرجة.

5- سعادة غيرك تعني سعادتك

صورة سنجابCarl Wilkinsonمن المعروف أن السعادة تنتقل للآخرين بالعدوى، قم بعمل خيري كالتبرع لجمعية أو لشخص محتاج، أو أطعم بعض الحيوانات الضالة، كما يمكنك أن تشتري هدية لصديق أو حبيب، فسوف تسعد نفسك بإسعادهم.ختاماً، قصي شعرك، احلق لحيتك، غيّر من شكلك، افعل أي شيء تستطيع أن تفعله لتشعر أنك أفضل، لكن إياك أن تجلس مكتوف اليدين وتتوقع أن ضغوط الحياة ستزول عن كاهلك من دون مبادرة منك للقيام بذلك. أرجو يا صديقي أن تكون قراءتك لهذا المقال ساعدت في التخفيف عنك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا