المحتوى الرئيسى

شاب سعودي يؤسس ملجأ يضم حيوانات مشردة ومعنفة حالات تفطر القلب

بين جنبات الشوارع والأزقة ثمة عالم يضم حيوانات ضعيفة، حيوانات أليفة تتعرض للعنف والترهيب أو ضائعة أو تعرضت لحوادث وأصبحت بين الحياة والموت. تلك الحالات وغيرها كانت وراء فكرة أنس لإنشاء ملجأ ينقذ الحيوانات ويقدم لها المأوى والعناية الطبية اللازمة.فكرة رائدة تحمل في ثناياها كثيراً من مشاعر الإنسانية وتستحق تسليط الضوء عليها، ولذلك حملت كاميرتي وقلمي وتوجهت لزيارة الملجأ ومقابلة صديقي أنس ليرى الجميع مشروعه وإنسانيته. 

من هو أنس؟ وكيف بدأت قصته مع حيوانات الشوارع؟

قطة في ملجأ حيواناتInstagram / saherosأنس الخوتاني شاب في الـ 29 من العمر، يعمل في مجال التدريب والتطوير وليس له علاقة بعالم الحيوانات. بدأت فكرة مشروعه من رؤيته لقطط منزلية أليفة وكلاب مشردة تعامل بقسوة في الشوارع، بالإضافة إلى قطط رضيعة وجدها بلا أم وتوشك أن تموت.

كيف بدأ الملجأ؟

ملجأ الحيوانات المشردة في جدةInstagram / saherosبدأ أنس المشروع بإنشاء كرفان في حديقة منزله وجهزه بشكل بسيط ليقدم لتلك الحيوانات المأوى والأكل والشرب والرعاية الطبية، ونجح بالفعل في مساعدتها حتى استعادت قوتها وعافيتها ثم وجد لها أسراً مناسبة تبنتها وتكفلت بها.وبعد ذلك اشترى استراحة بمساحة 1200 متر مربع وجهزها لتصبح ملجأ يستوعب عدداً أكبر من تلك الحيوانات.

حالات مختلفة ورعاية خاصة

صورة من ملجأ الحيواناتInstagram / saherosلم يكن التعامل مع الحالات المختلفة بتلك السهولة، ولم يكن أنس ضليعاً في سلوك الحيوانات والتعامل معها، ولكنه لم يبخل عليها بالمال والجهد فتعاقد مع أطباء بيطريين واستعان بخبراء في تربية القطط والكلاب ومدربين لترويض وتدريب الكلاب.وهكذا أصبح لدى أنس خبرة جيدة وفريق متمرس لإدارة الملجأ وحالاته المختلفة، وكانت رؤية قطة ترضع صغاراً فقدوا أمهم دليلاً على أن تلك الحيوانات تشعر بالأمان في ذلك المكان.

إلى إين يتجه الملجأ؟

حيوانات من الملجأInstagram / saherosحلم أنس أن يصبح الملجأ مركزاً كبيراً لرعاية الحيوانات الأليفة؛ يضم ملجأ للحيوانات المشردة والضعيفة وعيادة بيطرية وقسم خاص لتدريب الحيونات ومطعماً وملعباً للأطفال تمتزج فيه الحيوانات الأليفة مع الزوار، فيتعلم فيه الصغار معنى الرأفة والتعامل مع الحيوانات.وما زال أنس يستقبل مزيداً من الحيوانات ودعم مشروعه بحساب على تويتر ليتواصل معه كل من أراد أن يحضر حيواناً مشرداً أو ضعيفاً؛ وكذلك ليتواصل معه أصحاب القلوب الرحيمة ممن يرغبون في دعم المشروع.وإذا كنت تحب القصص الإنسانية المرتبطة بإنقاذ الحيوانات، يمكنك قراءة مقال: رجل يجمع المال لمدة 10 سنوات من أجل مساعدة الحيوانات الضالة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا