المحتوى الرئيسى

5 طرق تحفز الأبناء على المذاكرة لتحقيق التفوق

المذاكرة من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في جميع المراحل الدراسية، ولكن هناك بعض المراحل العمرية التي قد تجد فيها الأمهات صعوبة بالغة في إقناع أطفالهن بالمذاكرة، وخاصة في بداية المراحل التعليمية.

وفى هذا السياق يكشف لك محمد جمال، خبير التنمية البشرية، عن مجموعة من الأفكار التي تساعد في تشجيع ?‏طفلك? على ?‏المذاكرة? بشكل أفضل..ومنها

يمكنك ابتكار طرق جديدة لتشجيع طفلك على المذاكرة مثل القصص والرسم أو اللعب، فمثلا عند تعليم درس عن الطبيب قومي بتمثيل دور المريض وعلميه الدرس بطريقة مختلفة وهذا سيساعده أن يتذكره بشكل أفضل.

احرصى على الاقتراب من طفلك واكسبى صداقته، قومى بحوار مفتوح دائما مع طفلك ولا تجعليه يخاف أو يرهب من التحدث إليك دائما حتى يستمتع بالمذاكرة معك.

احرصى على تشجيع طفلك وتقدير إنجازاته حتى لو صغيرة وبسيطة واجعليه يشعر بفخرك به دائما، ركزي دوما على الصواب الذي يفعله وابتعدى عن تأنيبه باستمرار على الخطأ.

ضرورة التركيز على نقاط القوة عند طفلك، فالأطفال لا يمتلكون نفس المواهب ولكن لكل طفل نقاط قوة محددة مثلا طفل يحب الرسم وآخر الحساب وآخر المواد العلمية، عليك إدراك نقاط قوة طفلك وتنميتها، احذرى مقارنته بأقرانه حتى لا يشعر بالإحباط والفشل.

الابتعاد عن الضرب أثناء المذاكرة وعدم إجبار ابنك على المذاكرة بالعنف لأن ذلك يجعله ينسي ويضعف قدراته الذهنية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا