المحتوى الرئيسى

تناول الزبادي يحمي من الإصابة بضغط الدم المرتفع والسكري

يعد الزبادي من الأطعمة اللذيذة والخفيفة للجسم، بما يحويه من كالسيوم، ونظرًا لأنه من مشتقات الحليب، كما يلعب الزبادي دورا كبيرا في حصول الجسم على القوام الرشيق والمثالي، لكن هناك من الفوائد الصحية الأخرى للزبادي ما قد يجهله الكثيرون.

أكد الدكتور خالد يوسف، استشاري التغذية العلاجية، أن الدراسات الحديثة أظهرت أن تناول كمية معقولة من الزبادي أسبوعيًا يساهم في الوقاية من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، لافتا إلى أن الدراسة التي عرضت مؤخرا في مؤتمر بحوث ضغط الدم المرتفع لجمعية القلب الأمريكية الذي عقد مؤخرًا بواشنطن، أوضحت أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي لفترات طويلة من حياتهم يكونون أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع مقارنة بمن لا يتناولون هذا الطعام الصحي.

وأضاف"يوسف" أن تناول كميات منتظمة من الزبادي بصفة يومية يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بمخاطر مرض السكر، بفضل قدرة الزبادي على حماية الجسم من امتصاص نسبة كبيرة من السكر، حيث يعمل الزبادي على تنظيم نسبة السكر في الجسم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا