المحتوى الرئيسى

7 فوائد مذهلة للثوم تجعلك تتناوله يوميا

يعتبر الثوم من الأطعمة المفيدة جدا لصحة الإنسان، حيث يحتوى على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الجهاز المناعى وحماية الجسم من الأمراض فيعتبره الكثيرون بمثابة مضاد حيوى طبيعى لاغنى عنه في كل منزل.

وتقول الدكتورة هبة العالم، استشارى الطب البديل، إن الثوم يعتبر كنزا من الطبيعة للحفاظ على صحة وقوة الإنسان فهو مفيد لصحة القلب ومحاربة الكوليسترول ويعالج ضغط الدم المرتفع، كما أنه يحتوى على العديد من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة والتي تعتبر حماية قوية ضد الأورام السرطانية.

وتضيف الدكتورة هبة، أن الثوم يعتبر أقوى الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعى للجسم ويعمل على تنقية الجسم من السموم والبكتيريا، كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد عن طريق زيادة معدلات الحرق في الجسم فتناول فص من الثوم يوميا على الريق يعطى الجسم القوة على التخلص من الدهون المتراكمة.

كما تشير الدكتورة هبة إلى ضرورة الاستعانة بالثوم خلال الطبخ وإعداد الطعام وذلك للحصول على مذاق طيب وتغذية سليمة ومتوازنة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا