المحتوى الرئيسى

حفاظا على وزنك ومعدتك 5 أطعمة تجنبيها قبل النوم

أحيانا نجد أنفسنا مضطرين لتناول الطعام قبل الذهاب للنوم، ولا نستطيع مقاومة الشعور بالجوع.

وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية إلى أن تناول الطعام قبل النوم مباشرة له أضرار كزيادة الوزن، وعسر الهضم والانتفاخ والإصابة بأمراض المعدة.

تضيف دكتورة مروة أنه عند الشعور بالجوع قبل الذهاب للنوم لا بد من انتقاء الأطعمة التي تتناولينها بعناية، حيث إن هناك أطعمة لا بد من تجنبها تماما، لما تسببه للجسم من مشكلات صحية، والتي توضحها في السطور التالية.

المكرونة
وهي واحدة من الأطعمة التي تصيبك بالسمنة عندما تتناولينها قبل النوم مباشرة، فهي مصدر غني بالكربوهيدرات التي ستتحول إلى دهون عندما تنامين بعد تناولها.

البيتزا
سيجد الجهاز الهضمي صعوبة في هضم البيتزا، لأنها تحتوي على مستويات عالية من الحموضة، إلى جانب تحولها أيضا إلى دهون مختزنة.

الحلويات
الأطعمة الدهنية والسكرية، يكون لها تأثير على موجات الدماغ، ويمكنها أن تؤدي إلى تعرضك للكوابيس.

الخضراوات
على الرغم من أن الخضراوات خالية من الدهون والكربوهيدرات والسكريات، إلا أن هناك أنوعا منها مثل البصل والقرنبيط أو الكرنب، تحتوي على كميات عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تتحرك ببطء شديد أثناء الليل في الجهاز الهضمي، مما يتسبب في الإصابة بعسر الهضم والانتفاخ.

اللحوم الحمراء
على الرغم من أهمية اللحوم الحمراء لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والحديد، لكنها وجبة ثقيلة قبل النوم مباشرة تمنعك من النوم العميق، والاسترخاء.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا