المحتوى الرئيسى

الزعتر يحمي من الإصابة بـ 15 مرضا

يعتبر الزعتر من الأعشاب الغنية بالفوائد الصحية العديدة والتي تحمى الإنسان من أمراض عديدة وخاصة الأطفال.. لذلك تقدم الدكتورة هبة العالم، استشارى الطب البديل، أهم الفوائد الصحية التي يتمتع بها الزعتر.

وتقول الدكتورة هبة: إنه يتم استخدام الزعتر في علاج العديد من الأمراض مثل حالات التهاب القصبات الهوائية، والسعال الديكي، والتهاب الحلق، والمغص، والتهاب المفاصل، واضطرابات المعدة، وآلام البطن، والإسهال، والتبول الليلي، والاضطرابات الحركية في الأطفال، والنفخة، وعدوى الدودة الطفيلية، والمشكلات الجلدية، وتحفيز الشهية، ويمكن أيضًا استعماله كمدر أو مطهر للبول.

ويستعمل بعض الناس الزعتر بشكل مباشر على الجلد كما ويفيد مضغه وبلعه في حالة بحة الصوت، وتورم اللوزتين، وتقرحات الفم، ورائحة النفس الكريهة. ويُستعمل زيت عشبة الزعتر كمعقم (قاتل للجراثيم) في غسول الفم والمراهم، وأيضًا لعلاج الصلع عبر وضع معجونه على فروة الرأس ( يفيد عند البعض فقط)، وفي الأذنين لمكافحة العدوى البكتيرية أو الفطرية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا