المحتوى الرئيسى

من أفعاله 10 علامات واضحة تظهرلك الشخص الكذاب بسهولة

نمر في حياتنا بالكثير من المواقف المحرجة التي تستدعي قيامنا بالكذب أم لإخفاء حرجنا أو التهرب من العقاب، ففي المواقف الصعبة نسرح بخيالنا كثيرا ونحاول نسج القصص الوهمية للخروج من المأزق، ولكن هناك علامات تظهر على الإنسان عند محاولته الكذب على الأخرين استعرضها موقع "بيزنيس انسايدر" في السطور التالية كالأتي:

1- النظر عشوائيا

يعتبر النظر عشوائيا تجاه الكثير من الأماكن بسرعة شديدة من الردود الفعل الفسيولوجية الطبيعية، والتي توضح حالة عدم الارتياح التي يشعر بها الفرد نتيجة عدم رغبته في الإجابة عن سؤال ما، حيث يبحثون عن أي وسيلة للهروب لشعورهم بالخطر.

2- تحريك الرموش سريعا

يميل الشخص الكذاب إلى تحريك رموشه من 5 إلى 6 مرات في الدقيقة عندما يكذب على الآخرين، وهناك حالات استثنائية أخرى لتحريك الرموش بسرعة من ضمنها الإصابة بمرض الفصام، كما يتسبب مرض باركنسون في تحريك الرموش ببطء.

3- إغلاق العين لأكثر من ثانية

في الغالب يشير إغلاق الشخص لعينيه لمدة ثانية أو ثانيتين إلى كذبه، حيث الطبيعي أن تغلق العين وتفتح مرة أخرى في عملية تحريك الرموش في غضون 400 ميللي ثانية على أقصى تقدير.

4- النظر إلى الأعلى في اتجاه اليمين

إذا سألت شخص يستخدم يده اليمني عن أمر ما مر به وقام بالنظر إلى الأعلى في اتجا اليسار، فهذا دليل على صدقه في محاولة تذكر ذلك الأمر، أما إذا نظر إلى الأعلى في اتجاه اليمين فأنه يحاول أن ينسج قصة خيالية لا أساس لها من الصحة، والعكس صحيح مع من يستخدم يده اليسرى.

5- النظر مباشرة إلى اليمين

إذا سألت شخصا ما عن أمر استمع إليه، فأن عينيه ستميل ناحية اليسار في محاولة منه للتذكر، أما إذا اتجهت عينيه تجاه اليسار فأعلم أنه يحاول الكذب.

6- النظر إلى الأسفل في اتجاه اليمين

عندما يحاول الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليمنى الكذب في أمور متعلقة بحاسة الشم والتذوق،، فأنهم سينظرون إلى الأسفل في اتجاه اليمين.

7- لمس الوجه

يتعرض الشخص إلى تفاعلات كيمائية في جسده عندما يكذب تدفعه إلى حك وجهه.

8- مص الفم

يتسبب الكذب في جفاف شفاه المتحدث مما يدفعه إلى مص شفتيه بين الحين والآخر للتغلب على الكذب.

9- العرق

يظهر العرق على جبهة الشخص وخديه ورقبته عندما يكذب، ويمكن للآخرين ملاحظة تلك العلامة بسهولة.

10- إحمرار الوجه

يعتبر إحمرار الوجه رد فعل لا إرادي ناتج عن الجهاز العصبي السمبثاوي، وتظهر تلك الحالة نتيجة لإفراز الأدرينالين بكثافة في الجسم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا