المحتوى الرئيسى

ليش القرود تحب تاكل الموز

القرود

منذ صغرنا ونحن نربط بين القرد والموز، ولأننا نشأنا على هذا الإفتراض، ربما لم يخطر في بال أحدنا أن يتساءل عن سبب حب القرود للموز، ولكننا سنجيب في هذا المقال.

ليش القرود تحب تاكل الموز؟

الموز يعتبر مصدر ممتاز للغذاء ومن أكثر الفواكه إفادة للجسم، ولكن القرود غالبًا لا تعرف هذا، ومع ذلك يتم ربطها بالموز، والسبب الأول لهذا حسب المصدر هو أن الموز عادةً ما ينمو في المناطق الحارة الاستوائية، وهي الأماكن نفسها التي تعيش فيها القردة، وهذا هو السبب الرئيسي لحب القرود للموز.

نظرية القرود الخمسة تثبت حب القرود للموز

أحد الأدلّة التي تثبت بأن القرود تحب الموز هي نظرية القرود الخمسة، وهي نظرية علمية تقوم على دراسة تصرّفات القرود في غرفة تحتوي على الموز، ولن نخوض في تفاصيل النظرية بل سنذكر النقطة التي تثبت وجهة نظرنا.

النظرية تقوم على إدخال 5 قرود لغرفة، ويكون فيها موزًا معلّقًا في السقف، ويتوجب على القرود للوصول إليه الصعود إلى طاولة أو سلّم، ولكن عند صعود أي قرد يتم رش القرود بماء بارد كنوع من العقاب، ورغم هذا العقاب تجد القردة تحاول مرة أخرى للوصول للموز وتستمر بهذا مرةً تلو الأخرى حتى تتعب من رش الماء.

هل الموز الذي نستهلكه مناسب للقردة ؟

وجدنا بأن هذه النقطة مهمة لما نعرضه عليكم، حيث أنه من المهم أن نعرف بأن الموز الذي نستهلكه ليس كالموز الذي اعتادت القردة أن تأكله في البراري، حيث أنه معدل ليحتوي على كميّات سكر أكثر من الوضع الطبيعي. وهذا الأمر مضِر بالقرود، حيث أنه قد يسبب لهم أمراضًا مثل السكّري.

أي أنّ الموز المتوفّر لدينا في الأسواق ليس مناسبًا أبدًا للقرود المتواجدة في حدائق الحيوانات، أو على أقل تقدير لن يكون مناسبًا أن نطعمهم منه كميات كبيرة.

 

المصدر



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا