المحتوى الرئيسى

5 نساء أثبتن بالدليل القاطع أن المرأة تستطيع تحقيق المستحيل

المرأة الآن تستطيع أن تعمل في أي مهنة ولم نعد في حاجة إلى أن ندّعي أننا رجال كما فعلت سعاد حسني ونادية لطفي في فيلم للرجال فقط، وإنما نتكلم هنا عن بعض المهن التي كانت مقصورة على الرجال وتمتهنها المرأة الآن.

1- المرأة الدليفري

المرأة الدليفرياليوم السابعولاء طيارة لم تهزمها ظروف الحياة الصعبة التي تعرضت لها، فقد تعلمت قيادة الدراجات البخارية وقررت أن تعمل في مهنة الدليفري، حيث تقود دراجتها البخارية وتدور بها في شوارع مصر القديمة لتوصيل الطلبات إلى الزبائن بمنتهى الفخر والقوة والإرادة.

2- حلاقة شعر الرجال

امرأة تدعى عبير تعمل حلاقة للرجالرأي اليوم عبير امرأة مصرية تعلمت الحلاقة على أيدي أقاربها وعملت بعد ذلك كمساعدة حلاق لعدة سنوات، واستطاعت أخيراً أن تحقق حلمها التي كافحت من أجله وأصبحت تمتلك صالون حلاقة خاص بها في منطقة مدينة نصر.

3- سائقة التوك توك

امرأة تعمل سائقة توك توكاليوم السابعالحاجة صباح سيدة مصرية عظيمة من منطقة الوايلي تعمل سائقة توك توك منذ 12 عاماً بعد أن مرض زوجها بمرض السرطان، فقررت أن تكافح من أجل زوجها وعائلتها وعملت سائقة توك توك من أجلهم.

4- ماسحة الأحذية

ماسحة الأحذيةالبورصةأم حسن امراة مصرية توفي زوجها منذ 16 عاماً، وترك لها 5 أبناء من دون أي شيء يعينها على الحياة، فقررت أن تكافح بنفسها من أجل أن تعيل أسرتها، فاقترضت مبلغ 50 جنيهاً من جارتها، واشترت به صندوق ورنيش وجلست في الشوارع تمسح الأحذية وساعدت أولادها على مواصلة تعليمهم الجامعي، وتعلمت هي أيضاً في إحدى الجامعات المفتوحة وحلمها أن تحصل بعد ذلك على شهادة الماجيستير.

5- أسطى ميكانيكي

فتاة مصرية تعمل في تصليح السيارات ألخبر.نتلقاء مصطفى فتاة صعيدية من مدينة إسنا بمحافظة الأقصر، قررت أن تتبع حلمها الخاص وتقف إلى جانب والدها في ورشة الميكانيكا، وتعلمت منه كل شيء حتى أصبحت أسطى ميكانيكي محترفة في عملها، تدير الآن ورشة والدها بنفسها، ولكن ما تحلم به وتسعى إلى تحقيقه هو أن يكون لديها مركز لصيانة وتصليح السيارات تعمل فيه النساء.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا