المحتوى الرئيسى

بالفيديو اكتشاف أكبر ديناصور في العالم وزنه 70 طنا

قبل أربع سنوات، عثر مربي ماشية في منطقة "باتاجونيا" بالأرجنتين على عظام قديمة بالقرب من صحراء "لا فليتشا"، وأشار عدد من المواقع الإخبارية الأجنبية، أمس الإثنين، إلى أن هذه العظام قد تعود لأكبر ديناصور في العالم.

وأوضح موقع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكي، إلى أن الهياكل العظمية المتكشفة تعود إلى "التيتانوصور"، وهو أحد فصيلة الديناصورات الذي عاش قبل نحو 100 مليون عام في أواخر العصر الطباشيري، وكان يعيش في جميع القارات، بما فيها القارة القطبية الجنوبية.

واكتشف العلماء مؤخرًا 84 قطعة أحفورية في أراضي مربي الماشية، والتي تم أخذها للعرض في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في مانهاتن، حيث أنها دليلا على الحياة القديمة للديناصورات.

وقال الدكتور "مايكل جي نوفاكيك"، نائب رئيس المتحف: "لا يوجد شيء أكثر أهمية مثل العثور على حفرية كبيرة وضخمة بهذا الحجم"، مضيفا أن هذا الاكتشاف قد يفيد في معرفة كيفية تطور الديناصورات.

يذكر أن وزن التيتانوصور المكتشف إلى 70 طنا، أي ما يعادل 10 من الأفيال الإفريقية، ووجد الباحثون صعوبة في إدخاله إلى قاعة المتحف في نيويورك، حيث أن طوله يصل إلى 122 قدمًا.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا