المحتوى الرئيسى

في ذكرى افتتاح حديقة الجيزة أفضل 10 حدائق للحيوان في العالم

من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا يمكنك قضاء يوم لطيف مع مجموعة من الحيوانات الرائعة في حديقة حيوانات الجيزة التي تأسست في مثل هذا اليوم، 25 يناير، عام 1891، وهي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول حديقة للحيوانات في إفريقيا، وكانت تسمى قديما "جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أإفريقيا". وفي هذه الذكرى ينشر موقع "التحرير - لايف" أفضل 10 حدائق حيوانات حول العالم، وفقا لما ذكره موقع Hopper الأمريكي، المعني بالسياحة، ومنها:

10- حديقة حيوان برلين

هي أقدم حديقة حيوان في ألمانيا، افتتحت عام 1844، وتضم 1500 نوعا من الحيوانات، ويصل عدد الحيوانات بها إلى 9500 حيوان، وهي واحدة من حدائق الحيوانات الأكثر زيارة في أوروبا.

9- حديقة حيوان برونكس افتتحت في عام 1899 وفي عام 1903 أصبحت أول حديقة حيوان للنمور الثلجية في نصف الكرة الغربي، وتضم أكثر من 6 آلاف حيوان موزعة على 265 فدانا.

8- حديقة حيوان لندن افتتحت للجمهور لأول مرة في عام 1847، وأصبحت أول بيت للزواحف في العالم في عام 1849، كما بنيت حوض للسمك في عام 1853، وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من الزواحف والنمور وإنسان الغاب، والبطاريق من أبرز مميزاتها.

7- حديقة حيوان بكين افتتحت في عام 1906 وكانت في البداية تضم مجموعة متواضعة من الحيوانات، ومنها 12 قردًا فقط واثنين من الببغاوات، أما الآن فالحديقة تحتوي على 950 نوعا من الحيوانات داخل الحديقة التي تصل مساحتها إلى 219 فدانا، ومن أبرز حيواناتها الباندا العملاقة والتمسايح الصينية والسمندر الصيني.

6- حدائق الحيوان الوطنية في جنوب إفريقيا تعرف باسم حديقة حيوان "بريتوريا"، وتأسست عام 1916، وتصل مساحتها إلى 216 فدان، نصفها يوجد فوق تل، وتضم 9000 حيوانا من 705 نوعا مختلفا من الحيوانات، من بينها النسناس والقردة والكنغر والنعامة والباندا الحمراء والشمبانزي وغيرها.

5- حديقة حيوان كولومبوس تقع هذه الحديقة في أوهايو، وهي واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في العالم، وتضم 9000 حيوانًا من 793 نوعا مختلفا من الحيوانات، وتجذب سنويا أكثر من 2.3 مليون زائرًا.

4- حديقة حيوان تيرجانرتن شونبرون تقع هذه الحديقة في فيينا، وهي أقدم حديقة حيوان في العالم، أسست في القرن السابع عشر، وزارها عددا من زعماء العالم، من بينهم الإمبراطور نابليون بونابرت، ومن الحيوانات الأكثر شعبية بها الباندا والبطاريق.

3- حديقة حيوان تارونجا توجد هذه الحديقة في سيدني، وتضم أكثر من 300 نوعا من الحيوانات، بما فيها الكوالا والفيلة الإفريقية والزرافات والأسود والنمور الثلجية وميركاتس وغيرها.

2- حديقة حيوان سان دييجو هي حديقة حيوان للكبار والصغار معا، وواحدة من الحدائق الشهيرة على مستوى العالم، وتعتبر موطنًا للمخلوفات النادرة مثل الباندا العملاقة والكوالا والنمور والفيلة والتماسيح الصينية، وتضم كذلك أكثر من 700 ألف من النباتات.

1- حديقة حيوان سنغافورة تضم أكثر من 2800 حيوان من 300 نوعا من الثدييات والطيور والزواحف وتصل مساحتها إلى 64 فدانا، وكثير من حيواناتها في الهواء الطلق دون أقفاص.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا