المحتوى الرئيسى

كيف تتصرف عند نشوب الحريق

لقد كثرت في الآونة الأخيرة حوادث الحريق، وفي أغلب الحالات لم يتم تسجيل عدد وفيات. وهذا يعتبر بالأمر الجيد ويدل على المعرفة بإجراءات السلامة. إليك أهم الخطوات التي يجب القيام بها عند نشوب حريق سواء في المنزل أو المكتب أو أي مكان:

 كسر زجاج إنذار الحريق من أجل تشغيله.الاتصال فورا برقم هاتف الطوارئ من أجل استدعاء فرق الإطفاء. مكافحة الحريق إذا أمكن ذلك باستخدام أقرب مطفأة مناسبة وذلك:بإمساك المطفأة جيدا عن طريق مقبض الحمل.قم بسحب مسمار الأمان بالمطفأة.قم بتوجيه فوهة المطفأة إلى قاعدة اللهب واضغط على المقبض من أجل تشغيل المطفأة.القيام بتحريك مواد الإطفاء على قاعدة النار يسارا أو يمينا. التأكد أن المكان الذي تقف فيه لا يشكل أي خطورة عليك وأنه يمكنك الهرب إذا ما انتشر حريق. يجب مراعاة الوقوف مع اتجاه الريح على مسافة مترين من النار عند استخدام مطفأة الحريق اليدوية في الهواء الطلق. إياك ومحاولة إطفاء الحريق إلا إذا كان صغيرا وأنك واثق من القدرة على إخماده. عدم فتح الباب إذا وجدته ساخنا عند ملامسته. نزع الستائر وفتح الغرفة من أجل تهويتها و طرد الدخان.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا