المحتوى الرئيسى

بين جبالها الشاهقة وطبيعتها الخلابة 5 أماكن سياحية لإجازة لا تنسى في منطقة الباحة

تتميز منطقة الباحة جنوب المملكة العربية السعودية بمناظر طبيعية خلاّبة، جُهّز بعضها بالخدمات اللازمة ليوفر للسياح الراحة التامة ومتعة الاسترخاء والتأمل في الطبيعة، لأوفر عليك الجهد والوقت جمعت لك خمسة أماكن سياحية هي الأجمل في منطقة الباحة ستستمتع بزيارتها.

1- قرية ذي عين

قرية ذي عينAtlasObscuraقرية أثرية من أشهر معالم الباحة السياحية، سُميت بهذا الاسم نسبة لعين الماء التي تنساب من الجبال المجاورة من دون انقطاع؛ مُشكلة لوحة فنية طبيعية، الجو فيها حار نسبياً في الصيف ولكن الأمطار تكثر في هذا الفصل بالذات.

2- منتزه غابة رغدان

منتزه غابة رغدانTwitter / عمر اليحيىغابة رغدان من أجمل غابات المملكة العربية السعودية وأشهرها، جُهّز فيها هذا المنتزه ليوفر للسياح الخدمات التي تريحهم ليستمتعوا بمناظر الغابة الجميلة وسط المساحات الخضراء والجو الرائع.

3- جبل شدا الأسفل

جبل شدا الأسفلFlickr / ابو باسل1يمتاز جبل شدا الأسفل عما حوله من الجبال بكثرة الصخور الجرانيتية بالغة الضخامة وخاصة تلك الكتل الصخرية الضخمة الواقعة بكل كبرياء تشق عنان السماء بطولها الذي يقدر بـ 200 متر تقريباً، وإن كنت من هواة زيارة المغارات فهذا الجبل يتميز بوجود عديد من المغارات الأثرية التي تحوي رسومات تدل على مرور الإنسان الأول بهذا الجبل.

4- سد الجنابين بمنطقة الباحة

سد الجنابين500px / ksmsg00كان هدف بناء سد الجنابين استراتيجياً لمد محافظة بلجرشي وقُراها المجاورة بالماء، ولكن سرعان ما تحوّل المكان إلى مزار سياحي تشد إليه الرحال لما للمنظر الطبيعي من فوق السد من جمال ولما للجو العليل من سحر.

5- قرية العوالي السياحية

قرية العوالي السياحيةSaudiTourإن كنت من محبي الاسترخاء والأماكن المجهزة من الصفر للسياحة، فقرية العوالي السياحية ستعجبك، مبنية بطراز جميل يعبّر عن بساطة المكان وقربه من الطبيعة، موقعها جميل على قمة جبل لتوفر لك الجو والمناظر التي تساعدك على الاسترخاء.إن قمت بزيارة منطقة الباحة فشاركنا برأيك عن هذه المقاصد السياحية، وشارك أصدقاءك المقال على وسائل التواصل الاجتماعي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا