المحتوى الرئيسى

كيف تحمي طفلك من البرد القارص في هذه الأيام

الشتاء يعد فصل نزلات البرد و الأنفلونزا ويتعرض اغلب الناس لأعراض البرد باختلاف مراحلهم العمرية سواء كانوا كبار أو صغار ولكن حين يخص الأمر أطفالنا الصغار لابد أن نأخذ الحيطة والحذر حتى لا يتفاقم الأمر إلى أكثر من نزلة برد ولتفادي البرد وأعراضه المختلفة لأطفالنا الصغار لا بد أن نتبع خطوات الحماية اللازمة للوقاية.
فأولا: حين نقرر الخروج بالطفل في نزهه في نهار الشتاء ويكون الجو مشمس فلابد أن نضع واقي للحماية من إشاعة الشمس التي قد تضر طفلنا بشكل أو بأخر دون أن نشعر .
ثانيا: الأطفال بحاجه إلي ارتداء المزيد من الملابس أكثر من الكبار وحين نخرج من المنزل الدافئ نلبس الطفل حاكيت أو نضع عليه غطاء سميك حتى يحميه من البرد ويمكننا نزعها إذا دخلنا إلي مكان دافئ.
ثالثا: هناك أمهات يعملن أو يطرون إلى ترك أبنائهن بالمنزل وحدهن فلابد من توفير عامل الدفء للطفل قبل تركه وحده .رابعا: بالنسبة للأطفال الذين يمشون من الأفضل ممارسة أي نوع رياضه في فصل الشتاء علي حسب عمر الطفل حتى تنشط دورته الدموية ويشعر بالدفء أكثر.
خامسا: حين ركوب السيارة بالطفل يفضل إزالة غطاء الرأس لان عند تشغيل السيارة تصبح السيارة أكثر دفئا من الخارج وحتى نتجنب تعب الطفل نزيل هذه الطبقة ونوفر له الجو الملائم لجسمه الصغير.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا