المحتوى الرئيسى

ابعدي عن الأكل وغنّيله 3 طرق فعالة لإيقاف الأكل في أثناء الليل

كتبت- شاهيناز محمد:

ربما تستطيع أن تتحكم في أكلك خلال العمل، ولكن في فترة الليل قد تشعر بالجوع في أوقات لا يجب أن تأكل في أثنائها، فمثلاً قبل النوم مباشرة تشعر في بعض الأحيان بالجوع الشديد على الرغم من تناولك وجبة العشاء ومحاولتك إنقاص وزنك. 

ولحل هذه المشكلة يجب أن نقف على السبب أولاً: لماذا نأكل كثيرًا في الليل؟  السبب الأساسي لذلك هو عدم الانشغال بعمل شيء في أثناء الليل، فقط نود أن نسترخي ونشعر بالسعادة، والأكل أحد أسباب هذه السعادة..

وهذه هي بعض الطرق الذكية للابتعاد عن الأكل ليلاً الذي يخرب محاولات المحافظة على الوزن التي قمتِ بها طوال النهار.. 

1- عدم إبقاء الأكل أمامك إذا كنت من هواة الأكل ليلاً بعد العشاء، حاولي أن تبقي الأكل بعيدًا عن نظرك، فربما تأكلين لأنه أمامك، فيجب أن نوقف هذا السبب، يمكنك أن تقومي بذلك بنفسك أو من الممكن أن تجعل أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك يقوم بهذه المهمة من أجلك.

يمكنك أيضًا أن تمارسي جهدًا بدنيًّا سواء كان الركض أو المشي ولو لمدة بسيطة تصل إلى 15 دقيقة أو ربما 20 دقيقة، حيث إن هذه الحركة البسيطة تجعل الجسم في حالة أفضل، كما أنها تشعرك بالشبع بشكل أسرع وتسمح بالهضم المريح.

2- استخدام معطر الفم او مضغ اللبان  عندما يكون الفم معطرا بالنعناع مثلا لا تشعر برغبة في الأكل، وكذلك غسل الأسنان بالمعجون المعطر بالنعناع يقلل الرغبة في الأكل، فيمكن غسل الأسنان بعد تناول العشاء وبعد فترة قليلة يمكن تناول لبانة عند الشعور بالرغبة في الأكل مع عدم الجوع. 

3- مشاهدة التليفزيون بحرص تعتبر مشاهدة التليفزيون من أكثر الأشياء التي يمكن أن تجعلنا نتناول المزيد من الطعام، وبالتالي ينسحب ذلك على مشاهدة الأفلام عبر الإنترنت، بل إن بعض الدراسات أثبتت أن بعض البرامج تجعلك تأكل أكثر من برامج أخرى، ولكن يجب في نهاية الأمر ضبط معدلات الأكل أمام التليفزيون، لأنه في بعض الأحيان نأكل بغرض التسلية لا بغرض إشباع الجوع.

فهذه البرامج الشيقة تجعل من الممتع للغاية تناول الطعام أمامها، خصوصًا في هدوء الليل.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا