المحتوى الرئيسى

طريقة سريعة جداً لعمل الحواوشى بدون لفه بورق

يعتبر الحواوشى من الوجبات اللذيذة التى يفضلها كل أفراد الأسرة  لما له من فوائد متعددة للصغار والكبار لأنه يحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية القيمة فهو يحتوى على اللحوم التى تمد الجسم بالبروتينات اللازمة للوقاية من الأصابة بمرض الأنيميا , كما يحتوى على الخضروات مثل البصل والفلفل الأخضر والطماطم وكلها عناصر تمد الجسم بالفيتامينات الهامة.

هناك مطاعم متخصصة لعمل وبيع الحواوشى ولكن هذه المطاعم لاتكون مضمونة 100% من حيث نوع اللحم المستخدم أو نظافة الخضروات لذلك  من الأفضل أن يجهز  الحواوشى فى المنزل لضمان نظافته ,والإطمئنان لنوع اللحم المستخدم . مقادير الحواوشى:

طريقة لصنع كفتة وهمبرجر وسجق “بعجينة واحدة من اللحم المفروم” !!

نصف كيلو من اللحم الأحمر المفروم بصلتين

فلفل أخضر أو الوان ثمرتين طماطم 2 ملعقة سمن أوقطعة زبدةعصير ليمونه

طريقة عمل الحواوشى بدون لفه بالورق:

نحضر حلة متوسطة ونضع فيها السمن وعليها البصل المقطع قطع صغيرة ويحمر نصف تحمير(لونه يكون ذهبى) ثم نضع اللحم ونقلب البصل مع اللحم ونتركها على النار لمده 20 دقيقة حتى تنضج اللحم جيداً  نضيف الطماطم والفلفل بعد تقطيعهما قطع صغيرة  ونتبل الخليط بالملح والفلفل وعصير الليمون.

نحضر الخبز ونقوم بحشوه باللحم المعصج  فى طاسة مدهونة بمعلقة زيت نضع رغيف الحواوشى حتى يحمر لونه ونقلبه على الجهة الأخرىثم يقدم ساخناً مع الطماطم المقطعة حلقات  مع  الكاتشب والمايونيز ..

من مقالات الكاتب:

منحوتات ومجسمات مدهشة من البطيخ لتقديمها فى المناسبات ” بالصور”لفيديو-وصفة رائعة لعمل أقوى ” شامبو منظف “للسجادطريقة سهلة لحفظ “السبانخ والقلقاس ” فى الفريزر من السنة للسنة القادمة .شاهد بالفيديو الإعلامى “أحمد موسى “يعرض “صور فاضحة “للمخرج “خالد يوسف7وصفات مجربة لسهولة تنظيف منزلكبالفيديو شاهدى طريقة عمل الكشرى المصرى” البيتى” للحفاظ على صحة الاسرةوصفة لعمل الكب كيك بالجبنة والزيتونطريقة سهلة لعمل الحمام المحشى فريكطريقة طهى وتنظيف” الكابوريا” بنكهة الكمون والليمون



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا