المحتوى الرئيسى

تعرف على أغنى 7 بلدان في العالم في 2025، بينهم دولة عربية

نشر ” معهد ماكينزي العالمي ” تقريرا أحدث ضجة كبيرة، حيث كشف التقرير عن أغنى 7 دول في العالم بحلول عام 2025، والمفاجأة أن مدينة نيويورك الأمريكية أو العاصمة لندن لم تكن بين هذه الدول، حيث تربعت 7 بلدان مختلفة وجديدة على عرش الإقتصاد العالمي، وكان من بين هذه الدول دولة عربية.

توقع البحث العلمي أن دولة قطر ستكون أغنى دول العالم في 2025، وتعد قطر هي الدولة العربية الوحيدة في هذه القائمة السبع، حيث اعتبرت قطر أنها الأغنى عالمية بناء على إرتفاع في مستوى دخل الفرد، بالإضافة إلى تنظيمها لمباريات كأس العالم في 2022، وهو ما سيجعلها وجهة الكثير حول العالم.

جاءت في المرتبة الثانية دولة النرويج، وبالتحديد مدينة بيرجن، التي تعتبر ثاني أكبر مدن النرويج، وبها أهم موانيئها، وجوها المعتدل يلعب دورا هاما في حركة الملاحة البحرية، ولذا من المتوقع أن تزدهر خلال السنوات القادمة، أضف لذلك أنها من أهم محاور الصناعة في النرويج.

ولا زلنا في النرويج حيث مدينة تروندهايم، والتي تعتبر عاصة صناعة تكنولوجيا موبايلات، حيث تضم النظام العالمي للإتصالات المتنقلة منذ عام 1980، وتعمل تورندهايم على تطوير هذه الصناعة لتتصدر من خلالها المؤشرات العالمية والتي من المؤكد أنها ستعمل على رفع إقتصادها.

تتميز مدينة هاوسينج في كوريا الشمالية بإزدهارها في صناعة الإلكترونيات والصناعات الثقيلة، وهوا ما وضعها في المرتبة الرابعة بين هذه البلدان، بالإضافة لضخامة الإستثمارات العقارية الضخمة بها.

تعتبر آسان في كوريا الشمالية كذلك أحد مراكز الصناعات الهامة حول العالم، كما أن قربها من مينا بيونجتايك الصيني يجعل من عملية الإستيراد والتصدير أمرا سهلا ويسيرا.

مدينة راين رور في ألمانيا، هي ثالث أوسع المدن في قارة أوروبا، كما أنها تحتوي على حوالي 500 شركة ضخمة لها اقتصاد هائل وكبير، مما يجعلها مركز إقتصادي هام عالميا.

مكاو في الصين، رغم تراجع إقتصادها بنسبة ليست بالقليلة حيث بلغت 17 %، وذلك بسبب أنها كانت تعتمد على قانونية الكازينوهات ولعب القمار كمصدر هام ورئيسي للدخل، إلا أن الخبراء يتوقعون أن تسترد مكانتها بين البلدان الأغنى عالميا  من خلال استعانتها بمصادر دخل أخرى.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا