المحتوى الرئيسى

اسهل و اسرع طريقة لعمل البصل البودر في المنزل

حديثنا اليوم عن مضاد حيوي طبيعي يستخدم في علاج الكثير من الامراض و الاهم انه يستخدم في الوقايه منها , و هو من اكثر المكونات التي نستخدمها في تجهيز الطعام , حديثنا اليوم عن هو البصل , و يتنوع البصل بين البصل الابيض و الاحمر و الاخضر , و لكن تظل فوائد البصل في كل انواعه المختلفه هي نفسها .

و برغم رائحه البصل التي قد ينفر منها البعض الا ان خبراء التغذية ينصحون دائما باضافه البصل الطازج الي كل انواع الطعام و خاصة السلاطات , و قد ظهرت في الاونة الاخيرة نوع جديد من البصل و هو البصل البودر يبع لدي السوبر ماركت و محلات العطارة , و يعتبر البصل البودر الان من اهم انواع البصل الذي يستخدم في كل نواع التتبيلات المختلفة .

* طريقة تحضير البصل البودر في المنزل :

***********

* قومي بتقشير البصل ثم قطعيه الى شرائح و فككي الحلقات من بعضها , ثم قومي برص حلقات البصل في صاج في الفرن او علي السلكة الموجودة بالفرن افضل .

* اشعلي الفرن على درجة حرارة بسيطة جدا , و اتركي البصل في الفرن لمده ساعتين و نصف .

* تابعي البصل دائما و قلبيه اثناء تنشيفه بالفرن .

* بعد انتهاء الوقت المحدد و اخرجي البصل من الفرن و اتركيه بالخارج امام المروحة .

* اتركي البصل في هواء متجدد و يفضل امام المروحة .

* سوف تلاحظين ان البصل اصبح كالشيبسي .

* قومي بطحن البصل في مطحنة الحبوب .

الان اصبح عندك بصل بودر مطحون و مجهز بالبيت .. تقدري تحطيه في برطمان و تستخدمي منه و لو عملتي كميات يفضل وضع البرطمانات في الثلاجة .

امثلة لاستخدامات البصل في تتبيل الدجاج مثلا



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا