المحتوى الرئيسى

هل أنت من مُحبِّي الكلاب تعرَّف على أفضل 10 سُلالات الكلاب في العالم

هل ترغب في امتلاك كلب لمنزلك؟ ولا تعرف أي نوع من الكلاب يتناسب ونمط حياتك..!!

هل لديك أطفال؟ هل تعيش في منزل كبير أو شقة صغيرة؟ وأنت مُحتار في أن تختار من الكلاب من هو أقلّها حركة أوعنفا..، وخصوصا أن كل سلالة منها لديها خصائص بيولوجية وسلوكية فريدة من نوعها تُميز بعضها البعض.

لا مزيد من البحث بعد الآن، وكفاكم أسئلة؛ فقد اخترنا لكم في هذه التدوينة أنواعا معينة من الكلاب المميزة التي تناسبكم وتناسب عائلاتكم أفضل من غيرها، وفيما يلي نُعدِّد لكم قائمة لأفضل 10 سلالات الكلاب الخاصة بالمنازل من جميع الأنواع:

أولا: المسترد الذهبي (Golden Retriever)

أفضل 10 سلالات الكلابGolden Retriever

هذا هو كلب العائلة الأمريكية الكلاسيكية، كلب مُخلص وحريص على التعلم، كما أنه يتفاعل بشكل مذهل مع الأطفال، ولا خوف في أن تتركه معهم، وكثيرا ما يُستخدم هذا النوع من الكلاب كمُعالج أو مقدم خدمات؛ حيث يُستعمل كمستكشف للناس المُعاقين في جميع أنحاء العالم، وبالأخص المكفوفون منهم، ولهذا يُطلق عليه “المسترد الذهبي”.

ثانيا: المسترد المُطاوع (Labrador Retriever)

أفضل 10 سلالات الكلابLabrador Retriever

هذا الصنف هو الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، ولعلّ ذلك راجع بالأساس لكونه كلبا حيويا نشيطا ومُحبًّا، يفعل ما في وُسعه لإرضاء مالكه، ولا يمكن في حال من الأحوال مهما كان مزاجه سيّئا أن يُسِيء أو يؤذي صاحبه حتى لو قابله بالإساءة، ولهذا يُعدّ كلبا مثاليا للعائلة، كما أنه سهل التعلُّم؛ بحيث يمكن تدريبه ليصير كلبا معالجا أو مستكشفا للمكفوفين، أو تدريبه ليصير كلبا بوليسيا..

ثالثا: تشيه تزو (Shih Tzu)

أفضل 10 سلالات الكلابShih Tzu

يرجع تاريخ هذه السلالة إلى الإمبراطورية الصينية، وهي كلاب مدلّلة، صغيرة الحجم، طيبة ووَدُودة، تُفضل البقاء مع أصحابها دون أن تفارقهم قدر المستطاع، مستويات الطاقة لديها منخفضة إلى معتدلة؛ ولهذا فهي تحتاج إلى القليل من المشي يوميا لتبقى في صحة جيدة، كما أنها تحتاج إلى بعض التنشئة الاجتماعية والتدريب لتجنب ما يُعرف ب“متلازمة الكلب الصغير”.

رابعا: البطباط (Poodle)

أفضل 10 سلالات الكلابPoodle

كلاب البودل أو البطباط تُصنّف باستمرار كأذكى الكلاب في العالم، وهذا يجعل منها مهمة لكل شخص يتمتع بموهبة تدريب الكلاب على الطاعة أوالحيل والخُدع، وهناك نوعان منها: العادية والصغيرة، أما الأولى فهي الأكبر، وتصلح ككلب للعائلة؛ أما الثانية فأحيانا تُصاب ب“متلازمة الكلب الصغير”، وخصوصا إن لم تكن مدربة اجتماعيا بشكل صحيح، وعلى العموم.. كلا النوعين هي كلاب مُحبة ورقيقة، والأهم من ذلك، إذا كنت تريد الحفاظ على نظافة بيتك، فهذه هي السلالة التي تصلح لك.

خامسا: سيتر الإيرلندي (Irish Setter)

أفضل 10 سلالات الكلابIrish Setter

سيتر الإيرلندي كلب لديه معطف أحمر كثيف ورائع، يتطلب قدرا كبيرا من الاحترام والاهتمام، وهو أيضا من كلاب الطاقة العالية؛ بحيث يحتاج إلى الكثير من التمارين كل يوم، خشية أن يُصاب بالملل والفتور، ويبدأ في إظهار قوته التخريبية والتدميرية غير المرغوب بها في المنزل، وعلى العموم.. فهذه السلالة تظهر جماليتها في اللعب مع الأطفال، وتُبلي بلاء حسنا في التدريب.

سادسا: الأفطس (Pug)

أفضل 10 سلالات الكلابPug

كلب البج على خلاف السلالات الأخرى لم يُسجِّل نقاطا كبيرة في مجال التدريب أو الاستخبارات، وهو يُستعمل في الغالب من أجل التمظهر والزينة، كما أن قلّة حركته، وتمتعه بالطاقة في أدنى مستوياتها تجعل منه مناسبا أكثر لأصحاب الشقق الصغيرة، وربما ذلك لأن نظامه التنفسي معقّد، ولذا تراه يبذل قصارى جُهده مع قدر قليل من التمارين، وفي درجات حرارة منخفضة، بالمُختصر المفيد.. هو كلب أسعد ما يكون وهو مسترخٍ على الأريكة مع مالكه.

سابعا: الكلب العامل (Newfoundland)

أفضل 10 سلالات الكلابNewfoundland

يُعرف هذا النوع بوصفه أفضل سلالة للأطفال، والقائم بالأعمال الطبيعية، والمربّي..، شخصيته جميلة ومُحبَّبة، يتم تربيته في الأصل ليكون كلبا للصيد والإنقاذ، بسبب حجمه الكبير قد لا تكون الشقة مكانا مناسبا لتربيته.

ثامنا: الكولي (Collie)

أفضل 10 سلالات الكلابCollie

الكولي كلب ضخم، يتطلّب الحلاقة والنظافة باستمرار حتى لا يُشكِّل خطرا بسبب شعره الطويل، يُعتبر مصدر سعادة ورضى الكثير من مُحبي الكلاب؛ وذلك راجع لخفة حركته، وقدرته الهائلة على القيام بمختلف الأنشطة والتمارين، وبسبب هذه الطاقة الفطرية المُتأصِّلة فيه قد يفعل ما هو أفضل إذا تواجد بمنزل به فناء.

تاسعا: فارس الملك شارل الكلب (Cavalier King Charles Spaniel)

أفضل 10 سلالات الكلابCavalier King Charles Spanie

هذا النوع من أسرة الكلاب الصغيرة، وهم مخلصون للغاية ومُحِبُّون، معتدلو المعاشرة، ومثاليون أكثر للمالك الأول، ولذا من السهل تدريبهم، ولا بدّ من الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الفصيلة تُحب الاهتمام والرفقة، ولها قدر كبير من الطاقة كذلك، ولذا إن كنت تخطط لترك الكلب الخاص بك في المنزل وحده لفترات طويلة من الزمن، فهذا النوع لن يكون أفضل خيار لك.

عاشرا: البلدغ (Bulldog)

أفضل 10 سلالات الكلابBulldog

البلدغ من سلالة الكلاب القوية، ذو رأس ضخم، وعلى الرغم من صرامته إلا أن له تصرفات من ذهب، وهو ما يجعله مثاليا للمنازل المليئة بالمرح، والأطفال المُؤْذِين، لا يتطلب من النظافة والتمارين سوى الحد الأدنى، فهو واحد من أكثر السلالات انخفاضا في التكاليف، وكل ذلك راجع لكونه كلبا كسولا شيئا ما، يمكن أن يعيش بسهولة في شقة صغيرة كما يمكن أن يعيش في منزل كبير، كُن حذرا فقط من تعرضه للشمس أو الحرارة على السواء ـ وبالأخص إذا كنت تعيش في مناخ دافئ ـ فهي كلاب بالغة الحساسية.

هذه كانت باختصار أهم سلالات الكلاب المميزة، والتي تتكيَّف بسرعة داخل جوّ الأسرة والعائلة، ما عليك إلا أن تختار منها ما يناسب وضعك الاجتماعي والمادي.. ولن تندم، أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم، ولا تنسونا من تعليقاتكم ومشاركاتكم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا