المحتوى الرئيسى

احذروا من الانترنت حتي لا يقع أولادكم في هذة المصائب

الانترنت وهو سلاح ذو حدين ( خير و شر ) ، وهو سلاح شر أكثر ، فقليل منا من يجلس عليه ويستفيد منه بعض الأشياء أو يتعلم أي شئ ، فمنا من يجلس عليه بدون هدف فقط للتسلية وللتعارف وهذا يضيع وقت أكثر من اللازم ويمكن لهذا الوقت أن نستغله في أي شئ مفيد أخر .

كما أن الأباء والأمهات يفعلون أشياء في غاية الخطورة ، فهم ينامون ويتركون أبنائهم مع هواتفهم ولا يدرون ماذا يفعلون وماذا يكتبون ، و منهم من يتركونهم بدون رقابة من وقت لأخر ، ومنهم من يشددون عليهم جدا لدرجة أنهم يجعلوا ابنائهم يفعلون ما يريدونه ولكن دون علمهم .

هناك عدة مصائب وليس مشاكل تحدث عن طريق الانترنت ومنها :

*أولا: الصداقة عبر الانترنت : تعرفت فتاة علي فتاة أخري عن طريق الشات ، وصاروا أصدقاء لسنتين ، ومع مرور الوقت نشأت خلافات بينهم بسبب عدم حفظ الأسرار ونشأت خلافات مع أصدقائهم الأخريين ، فقررت أحداهن أن تنتقم من الآخري عن طريق نشر صورها عبر النت .

*ثانيا:الحب عن طريق الانترنت : تعرفت فتاة علي شباب من احد الجروبات علي الفيسبوك و بدأ يهتم بها وتهتم به حتي ان وصلوا الي مرحلة الصداقة الحميمة ومن بعدها قررا أن يتقابلا ويخرجان سويا الي مكان ما ، فختقابلا وخرجا ، ثم عادوا الي منازلهم واعترف الشاب باعجابه للفتاة واعترفت أيضا باعجابها له وبشخصيته وصارت هذة الصداقة الي حب وظلا يقابلان ويخرجان سويا دون علم أي شخص ووعدها بأن يتزوجها وبالفعل لم يكدب هذا الخبر وذهب الي والدها وتقدم لخطبتها ووافق والدها وخطبت له وعلمت أنه يحبها ولا يريد منها أي شئ أخر ، وبعد الخطوبة بأسبوع قال لها أريد أن أريكي منزلنا الذي سسنعيش فيه صدقت بكل طيبة و أخذها الي منزل كان يستأجره وحدث ما حدث وقال لها لا تخافي فأنا خطيبك وسأصبح زوجك ، فوثقت به وبكلامه وبعد يومين جاء والدها يقول لها ان خطيبك جاء لي اليوم في العمل وقال لي أنه لا يوجد بينكم نصيب لأن ابنتك خانتك و أنت والدها فما بالك عندما أكون أنا زوجها .

*ثالثا: الابتزاز : قرر أحد الشباب أن يدخل علي أحد المواقع النسائية والجروبات النسائية بأسم أنثي وعضوية أنثوية وتعرف علي أحد الفتيات ، ومع الوقت صاروا أصدقاء حتي قررا أن يرسلا صورهم الي بعضهم ليتعرفن أكثر وأكثر فأرسلت الفتاة صورتها وأرسل الشاب صورة مستعارة ، وصاروا أصدقاء حميمين حتي أن الفتاة ظلت ترسل صور لها بالملابس المنزلية ، وقام الشاب بعد تجميع كمية من الصور وقام  بابتزازها .

420152620549597 large_1238170601 maxresdefault



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا