المحتوى الرئيسى

لو رأيت ابنك أو ابنتك تجلس هكذا فامنعها فورًا لهذه الأخطار

لو رأيت ابنك أو ابنتك تجلس هكذا فامنعها فورًالما يعود عليها أو عليه بالخطر، فالأطفال يتعلمون العديد من الأشياء منذ نعومة أظافرهم ففي البداية يزحفون ثم يسيرون على الأرض ثم يركضون، وفي السنوات الأولى في حياة الطفل يقضون وقتًا كثيرًا من الوقت على الأرض والجلوس هي أهم المهارات التي يتعلمونها ويدربون عضلاتهم عليها فأول جلسة تعتبر التحدي الأكبر للطفل قبل السير.

جلسة حرف دبليو 1 جلسة حرف دبليو 1

 

جلسة حرف دبليو قد تصيب بشلل دماغي

لكن أطباء رعاية الطفل في الولايات المتحدة الأمريكية اكتشفوا أن الأولاد يمكنهم التكيف على جلسة سيئة أو غير لائقة منذ الصغر وحتى الكبر. والجلسة التي يحذرون منها هي جلسة تشكل بالانجليزية حرف الدبليو “W” وعلى الرغم أن أغلب الأطفال يجلسونها إلا أنها خطرة جدًا على أجسامهم وعلى سيقانهم.

جلسة حرف دبليو المدمرةجلسة حرف دبليو المدمرة

 

لاحظ علماء من جامعة “لويسفيل” بالولايات المتحدة الأمريكية أن نوعية هذه الجلسة تؤدي فيما بعد لمعاناة الأطفال إلى الإصابة بـ « الشلل الدماغي»!!! فغالبًا ما يعاني الطفل من ألم في عضلات ساقيه بعد تلك الجلسة التي تطلب قوة ضئيلة جدًا للقيام بعدها.

جلسة حرف دبليو 12جلسة حرف دبليو 12

بالنسبة للأطفال الأصحاء يمكن أن تكون جلسة حرف دبليو W مدمرة للغاية لأنها تمنعهم من تدريب عضلاتهم في سنّ مبكر، فيتم الضغط على المفاصل والأوتار بطريقة تؤدي مباشرة إلى آلام وأمراض في الظهر تستمر حتى مرحلة البلوغ.

ونظرًا لأن الأطفال الذين يجلسون جلسة حرف دبليو W يمكن أن يتحركون بجسمهم العلوي بصعوبة يؤدي ذلك إلى تشويه الركبتين والوركين أيضًا لذلك لا ينبغي أن يجلسوا بهذه الجلسة لفترة طويلة، وهذا يسبب مشكلةلكل من الفخذين والأرداف ويؤدي إلى مشاكل في العضلات التي تؤدي إلى إطالة الورك أو ليّه لفترة طويلة، وتصبح بعض الأوتار قصيرة جدًا ما يعني مشاكل في استقرار النظام العضلي بالكامل.

 

تربيعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي الأفضل

لحسن الحظ هناك العديد من طرق الجلوس الأخرى التي يمكن تدريسها لطفلك بسهولة عبر: ثني الساقين على التوالي في المقدمة أو على جانب واحد (التربيع) المهم أن تكون العضلات مناسب تحريكها وهذا مهم بشكل خاص لصغار السن، هيا لا تنسوا مشاركة هذه المعلومات القيمة لأصدقائكم.

الجلوس متربعًاالجلوس متربعًا

وهذا يتوافق مع الجلسة المحببة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم فقد كان يجلس متربعًا أغلب وقته فالحديث الشريف يقول: ” حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا أبو داود الحفري حدثنا سفيان الثوري عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى الفجر تربع في مجلسه حتى تطلع الشمس حسناء”.

والتربيع هو أن يقعد على وركيه ويمد ركبته اليمنى إلى جانب يمينه وقدمه اليمنى إلى جانب يساره واليسرى بالعكس .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا