المحتوى الرئيسى

الاندومي طريقة تصنيعها في المنزل مضمونة وبنفس المذاق

الاندومي سلعة غذائية يُقبل أطفالنا على شراءها، ويفضلون تناولها في كل وقت حتى لو كان موعد وجبة أساسية، إلا أن فكرة تناول الأطفال لطعام غير مُعد منزليًا تقلق الأمهات عادةً، وتدفعهن للتفكير في مدى خطورتها على صحتهم،  لذا كان من الضروري طرح بديل للاندومي مُعد منزليًا لا يحتوي على المواد الحافظة وكذلك صحي ذو قيمة غذائية. إذًا ممَ يتكون بديل الاندومي ؟ لتجهيز الاندومي في المنزل، بداية عليكِ باحضار “القادسية” وبالعامية “أدوسية” وفي مناطق الريف المصري تسمى “مخروطة”، وهي تباع لدى محلات الكنافة والقطايف أو تجدينها معبأة في أكياس تباع في الأسواق الكُبرى “السوبر ماركت” تباع بالكيلو كما أنها رخيصة الثمن، وتعطيكِ نفس نتيجة الاندومي. طريقة اعداد بديل الاندومي   ومثل الاندومي العادية وطريقتها المشهورة، توضع القادسية أو المخروطة في ماء مغلي وتترك خمس دقائق، ثم تضاف اليها التوابل وعليكِ أيضَا أن تحرصي على استخدام توابل طبيعية، فمسحوق البصل”بصل بودر” ومسحوق الثوم “ثوم بودرة” مع الملح والفلفل الأسمر وقليل من مسحوق الفلفل الأحمر “شطة”سيعطيك نفس نكهة الاندومي المُحببة لدى أطفالك. الحصول على نكهات مختلفة للاندومي

يتوافر لدى محلات العطارة والتوابل نكهات مختلفة مثل توابل الفراخ،  اللحوم او الأسماك كما يمكنك اضافة الزبدة كمكون مُغذي يضيف لقيمة الوجبةالغذائية، ولا يفوتنا أن نقدم:

طريقة عمل بعض التوابل الطبيعية المستخدمة لبديل الاندومي في المنزل: لعمل مسحوق الثوم عليكِ باحضار فصوص الثوم وتقشيرها ثم وضع هذه الفصوص في الفرن على أقل درجة حرارة وتركه حتى يجف تمامًا من سوائله ثم اخرجيه حتى تهدأ حرارته وضعيه في المطحنة حتى يصير بودرة ناعمة تفي بالغرض، ولعمل مسحوق البصل الأبيض اتبعي نفس الطريقة بعد تقشير البصل وتقطيعه الى حلقات.

وبشكل عام اليكِ بعض طرق التوابل للاطعمة المختلفة بهارات الفراخ: تضعي مقدار من مسحوق الثوم ومسحوق البصل مع إضافة كاري و قليل من القرفة المطحونة، أما بهارات الأسماك تكون باضافة كمون وكسبرة مطحونة بدلا من القرفة والكاري إلا أن توابل الأسماك لا تصلح بالطبع كنكهة لبديل الاندومي.وأخيرًا قد حصلتِ على بديل للاندومي سهل التحضير صحي ومفيد ومنزلي مضمون، كما أن الادوسية أو المخروطة بامكانك حفظها في المُجمد لفترة تصل الى اسبوعين.

شاهد أيضًا:

كيف تتخلص من جفاف حول الفم “القشف” نهائيًا

7 استخدامات غريبة لا تعرفها عن الملح

بالفيديو.. أسرع الوصفات الطبيعية لفرد الشعر في عشر دقائق

كيف تتخلص بسهولة من العفن الذي تسببه الرطوبة على الحائط



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا