المحتوى الرئيسى

شوربة العدس لن تستغنى عنها بعدما تتعرف على فوائدها العظيمة خصوصا فى الشتاء

شربة العدس، ربما يفضل الكثيرون تناول شربة العدس وخصوصا فى فصل الشتاء والسبب أنها تجعلنا نشعر بالدفء وسط موجات الجو السقيع البارد، لكن فى الحقيقة ليست هذه هى الميزة والفائدة الوحيد لشربة العدس وإنما لها فوائد أخرى كثيرة قد تجعلك تداوم على تناولها بإستمرار.

من أهم فوائد تناول شربة العدس هى مساعدة جسم الإنسان وخصوصا الجهاز العصبى على الحفاظ على قوته واستقراره، فهى تساعد على تقوية جهازك العصبى إذا داومت على  تناولها بإستمرار، هذا بالإضافة إلى إعطائك شعور بالدف خاصة فى فصول السنه السقيعة والباردة مثل فصل الشتاء.

ولعلك تكون سعيد الحظ إذا كنت تعاني من مشاكل أو ألام فى أسنانك، فمن أهم فوائد شربة العدس، هى أنها تحافظ على سلامة وصحة الأسنان، وبالأخص تحميها من التسوس، لذلك يجب عليك المحافظة على تناولها بشكل دوري .

وتفيد أيضا شوربة العدس مرضى الكوليسترول ومن يعانون من مشاكل السمنة المفرطة أو امراض ضغط الدم، حيث تساعد  على تقليل إمتصاص الأمعاء للكوليسترول الموجود بالجسم،  وذلك لإحتواء العدس على العديد من الأليفا الطبيعية.

لا تنحصر فوائد شوربة العدس عن هذا الحد، فهى أيضا تحتوي على العديد من البروتيانات التى تفيد الجسم وتحافظ على نشاطة وحيويته، وتشير التوصيات الطبية إلى ان انها تقى من الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية، بالإضافة إلى انها مدرة للبول.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا