المحتوى الرئيسى

فيديو سمكة نطاط الطين تمشى على الأرض و تطير فى الهواء

سمكة نطاط الطين ، و او ما تعرف بإسم Medskipper ، تعتبر واحدة من أغرب الأسماك  و الكائنات الحية على الإطلاق ، و تم تصنيفها على أنها من الأسماك البرمائية التى تستطيع أن تتحرك على الأرض بشكل طبيعى لبعض الوقت.

سمكة نطاط الطين تمتلك قدرة على التنفس مثل ببعض البرمائيات كالضفادع على سبيل المثال ، و حتى تكون لها القدرة على التنفس يجب أن يجكون جسمها رطب لوقت كبير ، فلذلك هى من الأسماك التى تتواجد بكثرة على الشاطئ ، خاصة الأراضى ذات الوحل أو الطين.

يعيش هذا النوع من الأسماك على الطين أو التكيف فى هذه الأماكن ، بسبب المد و الجزر ، و هى من أول الأسماك الفقارية التى تستطيع أن تتكيف و تعيش فى الهواء الطلق.

تستدم سمكة نطاط الطين زعانفها السيطرة فى الحركة على الطين ،ن و لها القدرة على فعل بعض الأكروبات ، و يجعلها تقفز فى الهواء الطلق.

قبل الخروج إلى اليابسة و الإبتعاد عن الماء ، تقوم سمكة نطاط البحر بأأخذ كمية كافية من المياه فى الخياشيم ، و ذلك من أجل الأكسجين.

لديها أيضًا عينان بارزتان تظهران أعلى رأسها ، و تستخد عيناها فى رصد أى هجوم عليها من أعداءها ، و الأغرب من ذلك أن نطاط الطين لديها القدرة على تسلق الأشجار خاصًة القريبة من الشواطئ.

تتواجد سمكة نطاط الطين فى العديد من دول أفريقيا ، مثل مدغشقر ، و جنوب أفريقيا ، و دول شرق أسيا مثل اليابان ، و الصين ، و قارة أستراليا.

لمشاهدة الفيديو و التعرف عليها أكثر :



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا