المحتوى الرئيسى

أغلى عشرة يخوت في العالم 6 منها لامراء خليجيين

توجد هناك منافسة حامية بين أصحاب المليارديرات حتى فيما يخصّ أضخم وأغلى اليخوت في العالم. من هم هؤلاء الناس المحظوظون وما هي يخوتهم المفضّلة التي يفتخرون بها أمام العالم كله؟

في إطار الاحتفالات لمعرض اليخوت في موناكو الذي فتح أبوابه يوم الأربعاء الماضي قام أصدقاؤنا من Wealth-X بتقييم لعشر أفخر اليخوت عالميا.

نجد هنا اليخوت بكل أنواعها الفريدة وهي عبارة عن مدن صغيرة على الماء.

المرتبة العاشرة: يخت Al Mirqab بقيمة 250 مليون دولار 

 يخت Al Mirqab يملكه رئيس وزراء دولة قطر حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. وتم بناء اليخت الذي يبلغ طوله 133 متر في عام 2008. ويحتوي على متنه 12 كبينة لـِ 24 راكبا، وفي كل كبينة حمام وغرفة نوم.

ويتمتّع الضيوف على متن اليخت بمسرح خاص ومَسبح ومهبط لطائرات الهليكوبتر بالإضافة إلى غرفة لطاقم اليخت المؤلف من 55 فردا.

المرتبة التاسعة: يخت Pelorus بقيمة 300 مليون دولار 

 اشترى الملياردير الروسي رومان أبراموفيشت هذا اليخت في عام 2004 ولكن أحد رجال الأعمال السعوديين هو مَنْ طلب بناء اليخت أولا. وبعد طلاقه أصبحت زوجة الملياردير الروسي صاحبة هذا اليخت العملاق وثم باعته إلى ديفيد غيفين ، أحد كبار المليارديرات الذين اكتسبوا ملايينهم في مجال السنما ،بسعر 300 مليون دولار

المرتبة الثامنة: يخت Al Said بقيمة 300 مليون دولار 

 تم بناء هذا اليخت بطلب خاص من الملياردير وحاكم سلطنة عُمان السلطان قابوس بن سعيد. ويمكن أن يستضيف هذا اليخت الفاخر، الذي يبلغ طوله 155 مترا، حوالي 70 ضيفا و154 فردا من أفراد الطاقم. ويوجد في اليخت مصعد ومهبط طائرات الهليكوبتر وقاعة حفلات تتسع لأوركسترا يضم 50 موسيقارا.

المرتبة السابعة: يخت Dubai بقيمة 300 مليون دولار 

 يعتبر يخت دبي من أضخم اليخوت في العالم، حيث يبلغ طوله 162 مترا. تم إنشاء اليخت بطلب خاص من أمير بروناي جيفري بلقيه. وتوقفت أعمال البناء لمدة 10 سنواتا حتى ما قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم حاكم دبي بشراء هذا اليخت العجيب.

ويسع اليخت حوالي 115 ضيف وأفراد الطاقم، وهو مكوّن من7 طوابق ولليخت مسبح خاص ومهبط لطائرات الهليكوبتر بالإضافة إلى غواصة صغيرة.

المرتبة السادسة: يخت Radiant بقيمة 320 مليون دولار 

 أول من قام بطلب إنشاء هذا اليخت كان الملياردير الروسي بورس بيريزوفسكي وثم تم بيع اليخت الذي يبلغ طوله 360 قدم إلى الملياردير المعروف عبد الله الفطيم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

يقال أن اليخت مجهّز بأشياء عجيبة لدرجة أنه يشبه يخت جيمس بوند: هناك مدافع صوتية يمكنها أن تمزق طبلة أذن العدو، ومدافع مائية يمكن أن تغرق القارب المقترب من اليخت على بُعد 100 ياردة. تم تجهيز اليخت بقارب سريع للإخلاء. يستمتع ركاب اليخت بمزايا أخرى منها الجاكوزي وصالة الرياضة ومرآب وغرف لإقامة 20 ضيفا.

المرتبة الخامسة: يخت Serene بقيمة 330 مليون دولار 

 يملك أكبر مصنّعي المشروبات الكحولية في روسيا يوري شيفلير هذا اليخت العملاق الفاخر المزوّد بمصابيح النيون التي تنوّر اليخت من تحته بلوْن الفيروز الزاهي في وقت الليل. وعلى متن اليخت 7 طوابق تصل مساحتها الإجمالية إلى 48 ألف قدم مربع بما في ذلك حمامات سباحة خارجية وداخلية بالإضافة إلى 12 غرفة للركاب ومنصة المراقبة الواسعة. من المعروف أن شيفلير قام بشراء هذا اليخت بمبلغ 330 مليون دولار.

وهناك شائعات قوية ذكرت بأن امير سعودي شهير جداً وبارز قد اشترى هذا اليخت الرائع. 

المرتبة الرابعة: يخت «A» بقيمة 390 مليون دولار  

 يملك هذا اليخت الأنيق من درجة «سوبر”، والذي قام بتصميمه فيليب ستاركوم، الملياردير الروسي اندري ميلنيتشينكو. إن اليخت مجهز بأجهزة صرف صحي فاخرة يبلغ سعرها 40 ألف دولار، وعلى سلّمها درابزينات سعرها 60 ألف دولار، وسرير يمكن التحكم بدورانه بواسطة جهاز التحكم عن البعد مما يجعل ممكنا التمتّع بأجمل مناظر الشروق والغروب. وقد اشتهر هذا اليخت أيضا بالمحاكمة على أساس الدعوى التي قام السيد ميلنيتشينكو برفعها ضد الشركة الهولندية Akzo Nobel المصنّعة للدهانات والطلاء بناء على حجة أن الطلاء لا يطابق خصائصه المتوقعة.

المرتبة الثالثة: يخت Topazبقيمة 520 مليون دولار 

 تم بناء هذا اليخت الذي يبلغ طوله 147 مترا في عام 2012 من قبل شركة بناء السفن Lürssen Yachts. تقدَّر قيمته ب527 مليون دولار حيث يوجد على متنه جاكوزي ومهبط طائرات الهليكوبتر ومرآب وصالة اللياقة البدنية ودار السينيما وغيرها من المرافق. يملك هذا اليخت نائب رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي تبلغ ثروته قرابة 8.7 مليار دولار، وفقا لمصدر Wealth-X.

المرتبة الثانية: يخت Azzam بقيمة 600 مليون دولار 

 يعتبر هذا اليخت من أطول اليخوت في العالم حيث يبلغ طوله 590 قدما (وهذا أكثر بكثير من طول بعض المراكب السياحية)، يملكه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

واستغرق بناء اليخت من قبل الشركة الألمانية Lürssen Yachts المتخصصة في بناء السفن أربع سنوات. يقال أن في اليخت حوالي 50 كبائن للركاب. وطبقا لمعطيات Wealth-X، تقدَّر قيمة اليخت ب 627 مليون دولار مما يعادل 3.5 بالمئة من حجم الثروة الشخصية للرئيس التي تصل إلى 18 مليار دولار إجماليا.

المرتبة الأولى: اليخت Eclipse بقيمة 1 مليار دولار 

 قام الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش في عام 2010 بشراء هذا اليخت الذي يصل طوله إلى 536 قدما حيث كان اليخت في ذلك الحين أكبر اليخوت في العالم. ويوجد على متنه مهبطَان لطائرات الهليكوبتر و صالةديسكو وصالون الحلاقة ودار سينما ومطعم. يقال أيضا أن اليخت مجهز بنظام الليزر لمنع المصورين من تصوير كبار الضيوف على اليخت.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا