المحتوى الرئيسى

5 معتقدات خاطئة لقائدي السيارات عن توفير البنزين

تنتشر الكثير من المعلومات المغلوطة حول مسألة توفير وقود السيارات على الرغم من توافر الوسائل التي تقدم المعلومات الصحيحة بسهولة، وعرض موقع "أوتوجايد" المعني بأخبار السيارات 5 معتقدات خاطئة عن توفير الوقود، لكنها شائعة للأسف.

1- تدوير المحرك لفترة قبل التحرك

صحيح أن إحماء المحرك لفترة قبل بدأ التحرك بالسيارة يفيد في المحافظة على الأجزاء الداخلية للمحرك خاصة في فصل الشتاء، ولكن ذلك لا يحدث فارقًا في معدل حرق الوقود.

2- استهلاك الوقود يزيد مع الوقت

تلاحظ أن كفاءة عمل المحرك بدأت تقل بعد أن تتجاوز السيارة عامها العاشر، فتغير صوت المحرك أو طبيعة العادم الخارج منه لا يعني أن السيارة أصبحت تستهلك كمية وقوت أكبر.

3- السيارة الأصغر توفر أكثر

ربما تكون هذه المعلومة حقيقية قبل ظهور السيارات الهجينة إلى جانب تقنيات أخرى موفرة للوقود مثل الحقن المباشر والإطارات منخفضة المقاومة والشاحن التوربيني.

4- السيارات المانيوال أكثر توفيرًا من الأوتوماتيك

ربما يكون هذا المعتقد صحيح قديمًا، لكن الآن السيارات ذات ناقل السرعة الأوتوماتيك لها نفس معدل استهلاك السيارات المانيوال إن لم يكن أقل، وذلك بعد التحديثات التي تلقتها نواقل السرعة الأوتوماتيكية في السيارات الهجينة.

5- تغيير فلتر الهواء يوفر الوقود

تم حل مشكلة فلاتر الهواء القذرة في السيارات ذات محركات الحق، كانت المحركات القديمة فقط هي ما تستهلك وقودًا أكثر عند تلوث فلاترها، إلا أن تغيير فلتر الهواء يظل ضروريًا لتحسين أداء المحرك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا