المحتوى الرئيسى

احذر تحديث فيسبوك ماسنجر الجديد فيه سم قاتل

على طريقة المقولة الشهيرة "من حكمدار بوليس العاصمة إلى أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس، لا تشرب الدواء الذي أرسلت ابنتك في طلبه، الدواء فيه سم قاتل، الدواء فيه سم قاتل"، من فيلم "حياة أو موت"، حمل التحديث الجديد لتطبيق "فيسبوك ماسنجر" عيبًا خطيرًا يصيب مستخدمي هواتف آندرويد في مقتل.

 

هناك الكثير من المستخدمين اشتكوا من عدم استجابة شاشات هواتفهم للضغطات، وتحديدًا تلك التى تقع بأعلى اليسار، ومن ثم بدأت المشكلة في التعقد ووصلت إلي ما هو أبعد من ذلك.

جنون المستخدمين والحلول الفاشلة

دفعت هذه المشكلة الكثير من المستخدمين إلى التعجب ومن ثم التصرف، فهناك من قام بإزالة اللاصقة التي تحمي الشاشة ظنًا منهم بأنها هي السبب، وهناك من ذهب بهاتفه إلى محلات الصيانة لتغيير الشاشة والتاتش أو لتنزيل سوفتوير جديد، بل هناك أيضًا من ذهب إلي التوكيل لتغيير هاتفه وإستبداله بآخر جديد.

مع كل هذه المحاولات والأموال التي أهدرت، ظلت مشكلة حساسية الشاشة للمس قائمة، حيث إن هواتف المستخدمين لم تستجب للضغطات بالشكل الأمثل.

الحل.. بسيط جدًا

بعد شكوى المستخدمين وتناقل تجاربهم فيما بينهم على وسائل التواصل الاجتماعي، اتضح أن المشكلة تكمن في تحديث فيسبوك ماسنجر الجديد الذي أطلق في شهر ديسمبر من عام 2015 الماضي، وأن الحل يمكن في إزالته بالخطوات التالية:

- اذهب إلى الإعدادات Settings، ومن ثم إلى البرامج Apps.

- من نافذة Downloaded Apps، ابحث عن تطبيق Messenger، ثم اضغط عليه ومن ثم اضغط على زر Uninstall لإزالته، وستجد أن حساسية الشاشة للمس عادت لتعمل بشكل جيد كما كان الحال من قبل.

ما العمل بعدما أزلت تطبيق ماسنجر.. كيف ستتواصل مع أصدقائك على فيسبوك؟

المشكلة تتعلق بالإصدار الجديد من تطبيق ماسنجر الذي أطلق في شهر ديسمبر، لذا فبعد إزالته يمكنك تحميل إصدار قديم من خارج متجر "بلاي ستور" وتثبيته بشكل طبيعي جدًا دون أن تقلق من عودة المشكلة لتطفو على السطح مرة أخرى بالخطوات التالية:

-  تأكد من سماح هاتفك لتثبيت التطبيقات من خارج متجر بلاي ستور بوضع علامة "صح" بجوار خاصية Unknown Sources من إعدادات الأمن Security.

- اضغط على هذا الرابط لتحميل الإصدار القديم من تطبيق ماسنجر (نسخة شهر نوفمبر 2015)، وقم بتثبيته واستمتع بالدردشة مع أصدقائك على "فيسبوك".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا