المحتوى الرئيسى

البيض أصبح له ماكينة لكسره وفصل مكوناته عن بعضها بشكل آلي إنه العلم

واحد من أروع مشاهد السينما على الإطلاق، مشهد شارلي شابلن في فيلم Modern Times، عندما قاموا بوضعه أمام ماكينة الطعام الآلي، هذا الفيلم الذي كان يعد ثورة ضد سيطرة الآلة على مقدرات الصناعة.

youtu.be وبعد مرور كل هذه السنوات نجحت الآلة في السيطرة أكثر و أكثر، وأصبحت الآلة بديلاً عن الإنسان في مناحي كثيرة، ربما من أجل راحته، أو الحصول على أفضل النتائج، وليس بغرض إقصائه، ومن آخر الابتكارات، ماكينة تعمل على كسر البيض وفصل صفاره عن بياضه بشكل آلي.

ماكينة فصل البيض

تعمل ماكينة فصل البيض على الحصول على كل مكون من مكونات البيض في وعاء مختلف، وبالطبع تجنيب القشر بمفرده في وعاء آخر.

الماكينة من تصنيع الشركة البولندية OVO-Tec والتي تقدم أكثر من موديل لهذه الماكينة، منها من يعمل على خط واحد، أو اثنين أو ثلاثة.

ماكينة ذات خط واحد

بالطبع هذه الماكينة ستوفر كثيراً من الوقت والمجهود لصناع المواد الغذائية، الذين يستخدمون البيض كمكون في صناعتهم ويحتاجون إلى عملية الفصل هذه.

الماكينة ذات الخط الواحد تستطيع أن تتعامل مع 120 بيضة كحد أقصى، و30 بيضة كحد أدنى، يضعها العامل مشغل الماكينة في درج خاص بالماكينة قبل تشغيلها، ثم يقوم سير بسحب البيض بيضة وراء الأخرى من هذا الدرج، ثم تقوم شفرات بتكسيرها واحدة تلو الأخرى، وبعدها يتم سحب البيضة إلى الأسفل حيث تتم عملية الفصل.

بالطبع على مشغل الماكينة البحث عن أي بيضة تالفة أثناء التشغيل لإزالتها، ثم في النهاية تفريغ كل وعاء، الذي يحتوى الصفار، والذي يحتوي البياض، وأخيراً ذلك الذي يحتوي على القشر، لكي يبدأ من جديد وضع البيض في الدرج، وتشغيل الآلة. الماكينة مصممة من مواد مقاومة للصدأ، ولا تتفاعل مع البيض بالطبع، وتستغرق عملية التشغيل دقائق قبل الحصول على النتيجة النهائية. يمكنك عزيزي القارئ مشاهدة الفيديو الخاص بعملية التشغيل:

youtu.be


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا