المحتوى الرئيسى

8 أغذية مدهشة تجعلك أكثر ذكاءً

هل تعرف أن هناك بعض الاغذية لديها القدرة على تعزيز وظائف المخ ومن بينها الحفاظ على مستوى الذكاء والذاكرة. هنا أهم 8 أغذية تجعلك أكثر ذكاء

فقر الدم، اسبابه واعراضه واهم الاغذية التي تساعد في علاج فقر الدم تعاني من رائحة فمك؟ تخلص من رائحة الفم الكريهة بهذه الأغذية والمشروبات اضرار المشروبات الغازية. 10 اسباب تدفعك للتخلي عنها اهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية للام والطفل هل هناك بعض الأغذية تجعلك أكثر ذكاء؟ نعم يمكن ذلك، اكن لا نستطيع القول بأنها ستجعلك آينشتاين أو زويل، ولكن هذه الأغذية سوف تتيح لك استخدام القوة القصوى من ذكاءك الفطري. وتقول سينثيا جرين أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة ماونت سيناي بنيويورك أن ثمة أغذية لها القدرة على زيادة القدرات العقلية ومستوى المخ ومن بينها الذكاء والقدرة على التفكير. والآن مع أهم الاغذية التي تجعلك أكثر ذكاءً. 

افضل الاغذية التي تجعلك أكثر ذكاءً

الاسماك الدهنية

 الاسماك الدهنية تقوي الذاكرة الاسماك الدهنية مثل التونة والماكريل والسلمون والسردين أغذية غنية بأحماض أوميجا-3 الدهنية وهو أكثر المركبات الغذائية المهمة لعمل ونشاط المخ. وتحتوي أغشية خلايا المخ على نحو 40% DHA وهو مكون رئيسي من مكونات أحماض أوميجا-3 والذي يعد أهم مصادره الأسماك الدهنية. ويؤكد خبراء طب المخ على أن اوميجا-3 ضرورية لنقل الإشارات العصبية لخلايا المخ.

الخضروات الخضراء والصليبية

 الخضروات الخضراء والصليبية مهمة للمخ طبق غني بالقنبيط أو البروكلي أو الكرنب واللفت أو السبانخ إلى جانب الجرجير والبقدونس يساعد في زيادة قدرات المخ. فهذه الخضروات غنية جداً بفيتامين ج والذي يعتبر أهم مضادات الأكسدة إلى جانب احتوائها على مركبات أخرى مثل الكاروتينات وهي مركبات لها أهمية في تعزيز وظائف المخ وتحمي خلاياه من التلف.

الافوكادو، المكسرات، الزيوت النباتية، البذور

المكسرات تقاوم الزهايمر هذه الاغذية غنية بفيتامين هـ. حيث وجدت دراسة أن الاشخاص الحريصين على تناول الاغذية الغنية بفيتامين هـ قد انخفضت لديهم مخاطر الاصابة بالزهايمر 67%.

الشوكولاتة السوداء

 الشوكولاتة السوداء تزيد نسبة الذكاء تحتوي الشوكولاتة السوداء على حوالي 70% كاكاو الغني بالفلافونوديات. حيث يعد الفلافونويد أحد المركبت المفيدة للمخ، ويؤدي الفلافونويد دوراً هاماً في تعزيز وظائف المخ من بينها زيادة القدرة على التركيز.

الكركم

الكركم يحافظ على خلايا المخ الكركم من الأعشاب المفيدة لمحاربة الالتهابات في الجسم. فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات أن الكركم يحتوي على مركب نشط يسمى الكركمين له دوراً هاماً في الحفاظ على خلايا المخ.

التوت والفراولة

 التوت والفراولة تعزز وظائف المخ التوت والفراولة من أغنى الأغذية احتواء على مضادات الأكسدة، ووجدت بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة تساعد في زيادة وظائف المخ. وبالرغم من عدم الوصول إلى آلية عمل ذلك، إلا أن بعض العلماء يعتقدون أن لها دورا هاما في الربط الصحي بين خلايا المخ.

الحبوب الكاملة

 الحبوب الكاملة وقود للذاكرة الشعير والشوفان وحبوب القمح والأرز البني هي أغذية تساعد في ثبات مستوى الجلوكوز في الدم. وبالمقارنة مع غيرها من الحبوب المكررة، نجد أن الحبوب المكررة ترفع الجلوكوز سريعاً وذلك على العكس من الحبوب الكاملة التي تبقي مستوى الجلوكوز ثابتاً. ويعتبر الجلوكوز مصدر الطاقة الرئيسي للمخ.

الماء

الماء ضروري لوظائف المخ من الضروري شرب الكثير من الماء، فكل أجزاء الجسم تحتاج إلى الماء وبالطبع فإن هذا ينطبق أيضاً على خلايا المخ. ومن الجدير بالذك أن ثلاثة أرباع المخ عبارة عن ماء. ووجدت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين يحافظون على رطوبة أجسامهم قد سجلوا أعلى الدرجات في اختبارات الادراك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا