المحتوى الرئيسى

13 مهارة أساسية في طهي الطعام

1- تقطيع البصل، ويكون بتقطيع حبة البصل إلى شرائح كشبكة صغيرة بسكين حاد. طريقة سهلة ولكنها تحتاج إلى ممارسة.

2- قلي البيض، لا تقلب البيض حتى يتماسك بشكل كافٍ، وإذا لم تنجح في ذلك، يمكنك استخدام ملعقة الطهي في قلب البيض، وتذكر بألا تضع الكثير من الزبد حتى لا تتعرض لتساقط البعض منه عليك.

3- تقطيع الطماطم إلى شرائح بدون أن يتناثر عصيرها في كل مكان، ويكون بتقطيعها بسكين مسنن بهدوء بحركة مثل المنشار.

4- الطبخ في وعاء المكرونة، ويكون بملء الوعاء بالماء، وبعد غليه أضف حفنة من الملح إليه، ثم أضف المكرونة ويمكنك الاكتفاء بطهيها في ثمان دقائق أو أكثر كما تشاء، ولست مضطرا لاستخدام وعاء كبير لطهي المكرونة، ولكن يجب أن تكون كبيرة بما يكفي لتحريك المكرونة بداخل الماء وإلا ستلتصق ببعضها البعض.

5- مزج الزبد والسكر لتصبح كالقشدة، ولتصل إلى هذه النتيجة استخدم الزبد في درجة حرارة الغرفة، اضرب الزبد وحده أولا حتى يصير متجانسا، ثم أضف السكر بشكل تدريجي، وزود سرعة الخلاط، واحرص على كشط الجوانب لتمتزج مع الخليط.

6- استخدام المقدار المضبوط للدقيق في صنع المخبوزات، وذلك بتسوية كوب المقياس بعد ملئه بالدقيق.

7- تشويح البصل حتى يصبح شفافا، في الأغلب نترك البصل ونقلبه كل دقيقة أو دقيقتين، حتى يصبح شفافا قليلا كما في الصورة.

8- تقطيع حبّة ثوم، استخدم أسفل اليد في ضرب حبة الثوم تحت سكين مسطح كبير، حتى تصبح الحبة رقيقة وسهلة التقطيع.

9- تحمير اللحم البقري المفروم. يجب إذابة الثلج منها تماما، وإلا سينضج بعضها أسرع من الباقي، وفي النهاية ستصبح مطهية أكثر من اللازم.

10- تقطيع الخس للسلطة، وذلك بتقطيعه نصفين وإزالة رأسه، ثم تقطيعه بطريقة الشبكة باستخدام سكين، لأن التقطيع باليد سيستغرق وقتا أطول.

11- تقشير الجزر، وذلك بتمرير مقشرة الخضراوات على حبة الجزر ثم قلبها وتمرير المقشرة على الجهة الأخرى منها، وهكذا.

12- دق صدور الدجاج لترقيقها، وذلك بوضع قطعة الدجاج على لوحة التقطيع ثم نضع عليها غلاف بلاستيكي، وندقها بمطرقة اللحم لنحصل على السُمك المناسب.

13- طهي شريحة لحم بقري (ستيك)، وذلك بإخراج شريحة اللحم من الثلاجة قبل طهيها بـ45 دقيقة على الأقل، لتصل إلى درجة حرارة الغرفة، وجفف الشريحة ثم ضع عليها التوابل المفضلة، ثم حمرها جيدا في الزيت، ثم اغمرها بالزبد لإكمال تسويتها على النار.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا