المحتوى الرئيسى

الشاي حبيب المصريين والهنود أشهر 10 مشروبات في العالم

على الرغم أن الشاي يعتبر المشروب الرسمي للمصريين حيث نجده في أغلب المناسبات؛ إلا أنه في الحقيقة جنسيته الأصلية ليست مصرية فهو رسمي ولكنه غير وطني.

يرجع أصل الشاي إلى الصين فهي أول من زرع الشاي واستخدمه وانتشر بعدها في الكثير من بلدان آسيا منذ خمسة آلاف عام، ولكنهم لم يعلموا وقتها أنه سينتشر في البلاد العربية إلى هذا الحد وبنكهات مختلفة أيضا.

وبعد ما تعرفنا على أصل مشروبنا الرسمي، دعونا ننطلق في جولة عالمية للتعرف على أشهر المشروبات الرسمية للدول حول العالم.

كايبيرينها، البرازيل

 يعتبر عصير كايبيرينها الكوكتيل الوطني البرازيلي الذي يتكون من الليمون والسكر والرم وهو شراب كحولي مقطر، يصنع من دبس السكر.

الكفاس، روسيا 

يعتبر مشروب الكفاس أحد المشروبات الوطنية الروسية فهو مشروب خميرة الخبز، الذي صنعوه منذ مئات السنين، ليكون مشروبهم الوطني وهو  غير كحولي ولا مانع في أن يتناوله الأطفال.

ألين تشا، تايلاند  

تشتهر تايلادن بمشروبها الوطني المعروف باسم ألين تشا، أو الشاي المثلج حيث يعد واحدًا من المشروبات التقليدية هناك ويشتهر بلونه البرتقالي ويقدم ساخنًا أو باردًا ويخلط مع السكر وحليب جوز الهند، كما يخلط أيضا مع التمر الهندي وبعض المكونات الإضافية، منها الماء وزهر البرتقال والينسون والقرفة، والتوابل وغيرها.

تيج، إثيوبيا

هو مشروب كحولي يصنع من العسل المخمر مع نبات الجيشو وهي شجرة إفريقية تعد أحد أنواع النبق ذو المذاق المر ويعود هذا المشروب لآلاف السنين.

ساكي، اليابان 

يعد هذا المشروب الوطني لليابان وهو مشروب كحولي يصنع من الأرز المخمر والماء ويقدم بارداً أو دافئًا حسب المواسم وقتها.

جنيفر، هولندا

يعتبر جنيفر أو المعروف أيضا باسم "الجن" المشروب الوطني الهوندي كما يحظى بشعبية كبيرة في بلجيكا والمناطق الفرنسية والألمانية المجاورة ويعد أحد المسكرات. 

 الشاي، الهند

تتشابه الهند مع مصر في مشروبها الرسمي حيث تعتبر الشاي المشروب الأكثر شعبية.  أوزو، اليونان

الأوزو اليوناني هو شراب مصنوع من عرق العنب واليانسون وغيرها من الأعشاب نحو 70 عشب ويحتوي على نسبة كحول لا تقل عن 37.5? ويعد المشروب الصباحي لليونانيين يوميًا مع الأسماك الصغيرة الطازجة والزيتون والجبن الفيتا.

 تيكيلا، المكسيك

 

 مشروب كحولي شتوي يشتهر به موطنه الأصلي وهو المكسيك حيث يصنع من الصبار كما يعبتره المكسيكيون بديلًا عن الفودكا. 

Schnäpse، ألمانيا 

تهتم ألمانيا كثيرًا بهذا المشروب الوطني الكحولي المكون من الفواكه المخمرة، حيث يعد من المسكرات عديمة اللون.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا