المحتوى الرئيسى

حِيل بسيطة تجعل منزلكِ يبدو أفخم وأجمل

تبحثين عن طرق سهلة وبسيطة تضفي الأناقة على منزلك بأقل تكلفة ممكنة؟ لست مضطرة عزيزتي إلاّ لاتباع هذه النصائح التي نقدمها لكِ اليوم لجعل منزلك أفخم وكأنك استخدمت عصاةً سحرية، فإليك التفاصيل.

ارفعي الستائر من أهمّ القواعد التي تضفي الفخامة على الحجر وغرف المنزل هي تلك المتعلّقة بالاتّساع والمساحات الشاسعة، ولأنّ القصور الفخمة تعتمد دائماً الأسقف العالية والمرتفعة، علّقي ستائرك تحت السقف مباشرة وليس التصاقاً بحرف النافذة. فكلّما ارتفعت الستارة كلّما بان السقف أعلى والمنزل أفخم وأجمل.  

الأبيض لفخامة لا تُضاهى  يبقى الأبيض سيّد الألوان وعنوان الفخامة المطلقة، ولأنّه من الألوان الأكثر رواجاً لموسم خريف وشتاء 2015/2016 بين صيحات الديكور استثمري به واجعليه ملك غرف الجلوس والصالونات، واجعليه يرسو في حجرك بالسجاد السميك المصنوع من الفراء الاصطناعي والكنبات مختلفة التصاميم والإكسسوارات المتنوّعة بين الزجاج والبورسلان.   

ابحثي عن القطع الفنية المميزة كلّما ذهبت أكثر في التخصّص والتحديد في أسلوب الديكور، كلّما علا منسوب الفخامة ورصيدها في منزلك، ننصحك على سبيل المثال باختيار أسلوب الفنون من الرسم إلى الموسيقى والنحت وتخصيص زوايا غرفك لعرض آلات الموسيقى الحديثة أو القديمة ولتعليق اللوحات الزيتية إضافةً إلى النباتات المعروفة بتميّزها وفرادتها كالبامبو مثلاً.  

الوسائد الضخمة بدلاً من صغيرة الحجم اسمعي نصيحة أهمّ خبراء الديكور، واختاري الوسائد الضخمة وذات الحجم الكبير عوضاً عن تلك الصغيرة أو المتوسطة، على أن يكون طولها 50 سنتيمتراً كحدّ أقصى، ولمنظهر ينضح فخامة اختاريها مطرّزة أو مرسومة باليد، وأكثري منها على كنباتك وكراسيك الجانبية.   

الأكسسوارات الملوّنة على الرغم أنّ هناك خطاً بسيطاً يفصل الفخامة عن المبالغة، إلاّ أن التزيين بواسطة الأكسسوارات يصبّ في مصلحة فخامة منزلك، اختاري الأكسسوارات الملوّنة سواء كانت من قطع الزينة أو العرض أو من قطع الأثاث الفريدة أو الكلاسيكية.  

الأرضية الخشبية تتجه دور الديكور العريضة إلى اعتماد الأرضية الخشبية لإضفاء الأناقة والفخامة على جوانب المنزل المختلفة، هذا لا يعني أنّه تمّ الاستغناء كلياً عن السجاد، إنّما تمّ التركيز في هذا السياق على الشلحات أو قطع السجاد الصغيرة والتي تشبه القطع الفنية النادرة.  

البساطة والأناقة لغرف النوم من قال إنّ وظيفة غرفة النوم تتعارض مع الفخامة والأناقة فيها؟! ننصحك عزيزتي باعتماد غرفة النوم باللون الواحد، على أن تختاري لها المفارش المطرّزة والستائر المصنوعة من الأقمشة الناعمة والفخمة، ننصحك أيضاً بأن تبتعدي عن كشف طاولة الزينة والخزائن كي لا تشتّتي النظر عن جمالية ديكور غرفة نومك.  



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : ديكور

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا