المحتوى الرئيسى

فرن البيتزا وطائرات بدون طيار أغرب خصائص سيارات 2015

شهد عام 2015، ظهور العديد من التصاميم والأفكار الغريبة للمركبات، فهناك سيارات زودت بفرن خاص لطهي البيتزا وأخرى صنعت بالكامل من الورق المقوى، وعلى الرغم من عدم طرح جميع الأفكار الغريبة التي طرحت هذا العام للبيع، إلا أن تلك الأفكار تعطينا رؤية واضحة للحال الذي ستكون عليه سيارات المستقبل.

ومن جانبه، استعرض موقع "تيك انسايدر" أغرب أفكار وتصاميم السيارات التي ظهرت هذا العام في السطور التالية كالآتي:

1- URB-E 

هو عبارة عن سكوتر كهربائي قابل للطي يمكنه السير لمسافة 20 ميلًا دون الحاجة إلى إعادة شحنه مرة أخرى، كما يحتوي على مساعدة كهربائية تمكنه من السير لمسافة 40 ميلًا دون الحاجة إلى إعادة الشحن، ويمكن للراكبين استخدامه أيضًا في شحن هواتفهم الذكية، ويبلغ ثمنه 2.000 دولار.

2- سيارة "أودي" ثلاثية الأبعاد

صنعت تلك السيارة بالكامل باستخدام مواد طبعت في المنازل بواسطة طابعات المعادن.

3- سيارة "ميتسوبيشي"

صممت الشركة اليابانية تلك السيارة الكهربائية ذاتية القيادة، والتي تشبه سيارات باتموبيل، وتمتلئ السيارة الجديدة بالعديد من شاشات "LCD" التي يمكنها رصد شعور السائق بالتعب.

4- سيارة "ماكلارين"

صممت شركة ماكلارين تلك السيارة، لكي يحاكي تصميمها الخارجي بشكل عام وقمرة القيادة بشكل خاص الطائرات المقاتلة.

5- سيارة "لامبورجيني"

كشفت لامبورجيني عن مفهوم سيارة "Egoista" للمرة الأولى في عام 2013، باعتبار تصميم السيارة ذات المقعد الواحد والتي تصدر كمية كبيرة للغاية، ثورة كبيرة في تصاميم عالم السيارات، وكشفت الشركة الإيطالية هذا العام عن عزمها البدء في إنتاج تلك السيارة أخيرًا.

6- سيارة "Rinspeed" 

كشفت شركة "Rinspeed" عن سيارة رياضية ذاتية القيادة بتصميم أنيق للغاية، وتمتعت تللك السيارة باحتوائها على طائرة بدون طيار يمكن توجيهها للقيام ببعض المهام، مثل التقاط صور للرحلة من خلال التحكم في شاشة صغيرة متواجدة في السيارة.

7- سيارة "Nuna 8"

صممت تلك السيارة العاملة بالطاقة الشمسية للمنافسة بشكل رئيسي في سباق خاص في أستراليا تبلغ مسافته 1.900 ميل، ونجحت "Nuna 8" التي صممت من قبل فريق من جامعت "دلفت" الهولندية، في الفوز بالسباق حاصلة على لقب أسرع سيارة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية.

8- يخت "SoelCat"

يعمل ذلك اليخت بالطاقة الشمسية، ويبلغ طوله 39 قدمًا وبإمكانه استيعاب نحو 24 راكبًا، وتتراوح سرعته ما بين 6 إلى 15 عقدة، ويمتلك اليخت بطارية ليثيوم تبلغ سعتها 120 كيلو وات، حيث يمكنه الاعتماد على تلك البطارية وحدها للسير لمدة زمنية تبلغ 6 ساعات بسرعة 8 عقدة.

9- سيارة "نيسان"

وضعت "نيسان" مفهوم سيارة جديدة عبارة عن جهاز لوحي عملاق متحرك، حيث يمكن استخدام الشاشات العاملة بخاصية اللمس المتواجدة بها في محادثات الفيدية وألعاب الفيديو جيم.

10- سيارة "ليكزس"

تعمل سيارة "ليكزس" الجديدة على رصد معدل ضربات قلب السائق، وتم تغطية السيارة بالكامل بواسطة طلاء من المواد الفسفورية التي تلمع عندما تُضرب بالشحنات الكهربائية، وينبغي على السائق ارتداء أجهزة استشعار على جسده لرصد ضربات قلبه.

11- سيارة "دومينوز"

صممت تلك السيارة بفرن خاص تبلغ درجة حرارته 140 درجة فهرنهايت للحفاظ على سخونة البيتزا، ويمكن للسيارة استيعاب 80 بيتزا جنبًا إلى جنب مع العناصر الإضافية الأخرى مثل المشروبات الغازية، وأطلقت الشركة على تلك السيارة اسم "Domino's DXP"، وصممت خصيصًا لتوصيل الطلبات إلى الزبائن بأعلى جودة ممكنة.

12- سيارة "الخشب"

صنعت تلك السيارة من الخشب بالكامل، واحتاج مصممها جو هارمون إلى 5 سنوات من أجل تصنيعها مستوحيًا فكرتها من طائرة "de Havilland Mosquito"، التي استخدمت في الحرب العالمية الثانية، والتي كانت من أسرع الطائرات العاملة بالمكابس في ذلك التوقيت، وكانت مصنعة بالكامل من الخشب.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا