المحتوى الرئيسى

صراع التنانين وصاعقة البركان وجماجم البردي أغرب 10 صور في 2015

استمر قطار الاكتشافات العلمية على مر العصور في إبهارنا بمفاجآته التي يوثقها العلماء بصور تظل شاهدة على إنجازاتهم، وعرضت مجلة "فوكاس" الإيطالية أبرز مجموعة صور سجلت اكتشافات علمية أو زوايا في حياتنا، ومثلت أبرز محطات العلم خلال عام 2015 نعرضها فى الصور التالية..

1- صراع العمالقة

تظهر الصورة صراعًا دام بين اثنين من تنين كومودو في إندونيسيا وهو أضخم أنواع السحالي البرمائية المفترسة في موسم تزاوجها، وحصلت الصورة على جائزة في مسابقة صور الحياة البرية لعام 2015.

2- الميكروبات الملونة

تشير هذه الألوان الزاهية إلى 400 نوع من الميكروبات حددها العلماء على سطح جلد اثنين من المتطوعين، بعد أن طُلب منهما عدم الاغتسال لمدة ثلاثة أيام.

3- سوسة القطن

تشير الصورة إلى سوسة القطن بعد تكبيرها بواسطة الميكروسكوب، إذ لا يتعدى طولها الحقيقي ميلليمترًا واحدًا، وكانت هذه الصورة ضمن الصور الفائزة في مسابقة "ويلكم إيمدج أووردس" للصور العلمية.

4- جماجم البردي

الصورة ليست لجماجم حقيقية بل هي مجرد صورة ميكروسكوبية لأنسجة نبات البردي بعد أن تم تكبيرها 200 مرة، وكانت إحدى الصور الفائزة في مسابقة "نيكون سمول وورلد" 2015.

5- بركان إتنا

عاد بركان إتنا للثورة من جديد في ليل الثاث من ديسمبر الجاري، وتصادف حدوث ظاهرة البرق البركاني مع الثوران ليخرج هذا المشهد الرائع.

6- غطاء نسيج العنكبوت

تظهر الصورة مساحة شاسعة مغطاة بالكامل بنسيج العنكبوت، التقطت هذه الصورة في المجر وحازت على جائزة في مسابقة "وايلد لايف" للتصوير الفوتوغرافي.

7- مصنع الصواعق

أطلق علماء المركز الدولي لبحوث البرق بولاية فلوريدا الأمريكية صاروخًا اخترق عاصفة لتوليد شحنات كهربية مهولة تصل إلى حد الصاعقة، بهدف إجراء دراسات عليها.

8- لحظة اختراق حاجز الصوت

التقطت هذه الصورة لطائرة نفاثة تجاوزت سرعة الصوت في صحراء كاليفورنيا، والتقطاتها طائرة أخرى تابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بواسطة تقنية تعرف باسم "شليرين" يمكنها إظهار الاضطراب الذي تحدثه المواد الصلبة خلال اختراقها للهواء.

9- داخل جثة فريسة

التقطت هذه الصورة بواسطة كاميرا مخبأة داخل جثة فريسة للنسور الإفريقية، وفازت تلك الصورة كذلك في مسابقة "وايلد لايف".

10- فرس النهر المحنط

ضل فرس النهر هذا طريقه بعيدًا عن قطيعه في القارة القطبية الجنوبية، لتقضي عليه عوامل المناخ القاسي ثم تتحنط جثته تحت ركام تلك الصخور.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا