المحتوى الرئيسى

تعرف على ما يحدث لأجسامنا عند تناول الكثير من الأملاح

تحتاج أجسامنا إلى كمية محددة من الصوديوم من أجل البقاء، ولعل أكثر الطرق شيوعًا التي نحصل من خلالها على تلك المادة هي تناول الأملاح، والتي تساعد على بقاء ضغط الدم تحت السيطرة وتساعد أيضا في تأدية العضلات والأعصاب لمهامها على النحو الصحيح.

وتتفاعل أجسامنا مع الأملاح بطريقة مختلفة، ومع ذلك اتفق الأطباء أن أفضل طريقة لعلاج ضغط الدم المرتفع هي الحد من تناول الأملاح، فالإكثار منها يتسبب في مشاكل خطيرة للغاية للجسد استعرضها موقع "بيزنيس انسايدر" كالأتي:

1- الدماغ

 

تتحكم الدماغ بشكل رئيسي في الجهاز العصبي المركزي، ويتسبب تناول الكثير من الأملاح في تدمير الشرايين المتوجهة نحو الدماغ  الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالجنون بسبب نقص كمية الأوكسجين والغذاء الواصلة إلى الدماغ، وفي حالة انسداد الشرايين ستتسبب في السكتة الدماغية.

2- القلب

 

تكمن مهمة القلب الرئيسية في ضخ الدم المحمل بالأوكسجين إلى جميع أنحاء الجسم كي يقوم كل عضو بعمله على أفضل نحو، ويتسبب الإكثار في تناول الأملاح في تدمير الشرايين المتوجهة إلى القلب الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بألام حادة في الصدر نظرا لافتقاد القلب إلى الأوكسجين والغذاء الذي يحتاج إليه، وإذا انسدت الشرايين تماما فسيؤدي هذا الأمر إلى النوبات القلبية.

3- الكليتين

 

تعمل الكليتين على التخلص من السوائل الزائدة المتواجدة في الجسم من خلال إرسالها إلى المثانة البولية، ويتسبب تناول الكثير من الأملاح في تعطيل وظيفة الكليتين في التخلص من السوائل الزائدة مما يؤدي إلى احتفاظ الجسم بها ويتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوي.

4- الشرايين

 

تعمل الشرايين في شكلها الوعائي على نقل الدم المحمل بالأوكسجين من القلب إلى جميع أنحاء الجسم، ويتسبب الإكثار من تناول الأملاح في ارتفاع ضغط الدم الذي يدمر الشرايين، وللتغلب على تلك المشكلة تعمل الشرايين على زيادة سمكها تلقائيا مما يتسبب في مزيد من ضغط الدم الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى انسدادها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا