المحتوى الرئيسى

ياباني عمره 105 أعوام يسجل رقما قياسيا بسباق 100 متر

موقع، (كله لك) -- دخل مسن ياباني، يبلغ من العمر 105 أعوام، موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية كأكبر عداء في العالم يقطع مسافة 100 متر بزمن قياسي بلغ 42.22 ثوان.
وبحسب صحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية، فإن المعمر الياباني هيديكيتشي ميازاكي (105 أعوام)، والذي يطلق على نفسه اسم "الصاعقة الذهبية"، بدأ ممارسة رياضة العدو عندما كان في التسعين من عمره، وتمكن من تسجيل هذا الرقم في مسابقة خاصة للمسنين بمدينة كيوتو بغرب اليابان.
وقال ميازاكي بعد اختتام المسابقة، أمس الأربعاء، "أردت أن أقلص الفارق ببضع ثوان لأني وصلت إلى 36 ثانية خلال التدريب"، ولم يحطم أي شخص رقمه القياسي الشخصي الذي بلغ 34.10 ثانية بالنسبة لرجل تجاوز عمره المائة.
ووفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية فقد ولد ميازاكي يوم 22 سبتمبر عام 1910 وكان عمره ثمانية أعوام عندما انتهت الحرب العالمية الأولى، وكان في الرابعة والثلاثين من عمره عندما هُزمت اليابان في الحرب العالمية الثانية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا