المحتوى الرئيسى

5 عادات يومية من شأنها أن تغير حياتك نحو الأفضل

أن نحيا حياة أفضل, فهذا هو المقصد و الغاية لعامة الناس, و لكن الأمر ليس كذلك فقط, بل إنها عملية يومية أسهل مما كنا نعتقد. لهذا, إليكم خمسة عادات يومية سوف تغير بشكل كبير في حياتكم نحو الأفضل:

1. خصص خمسة دقائق يوميا للتأمل.

يقول خبراء الطب النفسي أن التأمل في اليقظة يعد أمراً أساسيا لتدريب الدماغ و بناء المادة الرمادية التي تساعد على التركيز, التعامل مع التوتر و الحفاظ على الثبات الإنفعالي للإنسان. خمسة دقائق من التأمل يومياً جيد بما فيه الكفاية. و مع ذلك, إذا كنت على استعداد للتأمل لمدة 20 دقيقة يوميا, فإن الدراسات تظهر أنك ستحصل على معدل ذكاء أعلى في أقل من أربعة أيام.

2. إغلاق الأجهزة الخاصة بك في الساعة الأخيرة قبل النوم.

يعتقد العلماء أن الأضواء القاسية للتابلت, الهواتف الذكية, اللابتوب, و أجهزة التلفاز, تعمل على منع الدماغ من إفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم. و لذلك, فإن القراءة تحت ضوء منخفض قبل النوم بساعة هي أذكى فكرة, إذا كنت ترغب في الحصول على نوم عميق.

3. الإستماع إلى الإذاعة أثناء تنقلاتك.

إذا كنت تريد الوقوف على أخر الأخبار في مجال التكنولوجيا, العلوم, الشئون العالمية أو المعلومات العامة التي ستعود بالنفع عليك في حياتك اليومية, يمكنك سماع الراديو وأنت تقود إلى العمل, في وسائل النقل العامة, أثناء المشي, استخدم هذا الوقت في تقوية و توسيع قدراتك العقلية و الثقافية.

4. استخدم خيط الأسنان أثناء الإعلانات التلفزيونية.

فوائد خيط الأسنان واضحة, منها: الوقاية من أمراض اللثة, الحفاظ على نفس منعش, عدم زيارة طبيب الأسنان. الخيط هو شئ يمكنك قتل الوقت به أثناء الإعلانات التلفزيونية.

5. دائما أصعد الدرج.

إذا كانت شقتك أو مكتبك في البضع طوابق الأولى, الإلتزام بصعود السلم ثلاث مرات يوميا سيضيف بعض التمارين الرياضية إلى روتينك اليومي و سيؤدي إلى حرق 90 سعر حراري داخل جسمك دون تناول أي عقار.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا