المحتوى الرئيسى

إيرباص تكشف موعد إطلاق طائرة ركاب أسرع من الصوت

أعلنت شركة "إيرباص" الفرنسية الشهيرة عن إطلاق طائرتها فائقة السرعة "ايريون AS2"، والتي تحمل اسم "ابن كونكورد"، بحلول عام 2021.

"ابن كونكورد" ستصبح أسرع طائرة ركاب في العالم، وستكون قادرة على السفر من لندن إلى نيويورك في ثلاث ساعات فقط، ومن لوس أنجلوس إلى طوكيو في ستة أشهر فقط، وذلك وفقا لما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطاني.

الطائرة الجديدة سيتم تصنيعها بالتعاون بين إيرباص وشركة إيريون الأمريكية، ومن المتوقع أن يبدأ التصنيع في الولايات المتحدة الأمريكية خلال النصف الأول من العام المقبل.

وإذا ما سارت الأمور وفقا للخطة الموضوعة فستبدأ الرحلات التجريبية لـ"ابن كونكورد" في 2021، وستكون جاهزة لبدء أولى الرحلات الجوية التجارية بعدها بعامين، وستصل سرعة الرحلات التجارية لطائرة  "ابن كونكورد" إلى 1960كم/ساعة.

وكشف الفريق المطور للطائرة عن تصاميم أولية للهيكل مصنوع من ألياف الكربون، وسيخفض هذا التصميم من استهلاك الوقود، ويصل طول المقصورة إلى 30 قدم، مما يجعلها تتسع لـ12 راكبًا، ومن المتوقع أن تصل تكلفة المشروع كاملًا إلى أكثر من 100 مليون دولارًا أمريكيًا.

وقال "كين ماكنزي"، نائب رئيس إيرباص: "نحن نرى أن الحلول التقنية المتاحة واضحة وقابلة للتنفيذ لتصميم طائرة أسرع من الصوت".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا