المحتوى الرئيسى

مع منبه Alarmy لهواتف آندرويد قل وداعًا لحجة راحت عليّ نومه

إذا كنت من أصحاب النوم الثقيل، ولديك صعوبة في الاستيقاظ حتى لو قمت بضبط منبه هاتفك بالإضافة إلى منبه آخر بصوت عال، فأنت حتمًا تحتاج إليى شئ أقوى يجبرك على الاستيقاظ والتركيز حتى لا تنام مجددًا.

تطبيقات المنبه المدمجة في الهواتف الذكية غير جيدة لما بها من خيارات محدودة، لذا ففي هذا الموضوع سنقدم لكل مستخدمي آندرويد منبه فريد من نوعه لن تحتاج معه إلى التحجج بأي شكل، ففي النهاية ستستيقظ لا محالة.

هو تطبيق يسمى Alarmy، موجود في متجر بلاي ستور مرفق بشعار "Sleep If You Can" أي "نام إن استطعت"، وبحظي بشهرة واسعة حيث حمله أكثر من مليون مستخدم.

للإستفادة من مميزات التطبيق، ومعرفة لماذا سيوقظك من النوم حتمًا، عليك اتباع الخطوات التالية:

1- اذهب إلى متجر بلاي ستور وحمل تطبيق Alarmy.

2- بعد تثبيت التطبيق، ستشاهد رسائل ترحيب تشرح لك آلية عمله تجاوزها جميعًا ثم اضغط Ok.

3- ستظهر أمامك الواجهة الرئيسية للتطبيق، اضغط على زر Add Alarm وحدد الموعد الذي ترغب في الاستيقاظ به ، ثم اختار النغمة.

4- قائمة Alarm off method هي لب التطبيق وميزته الأساسية، فمن خلالها ستختار الطريقة التى تريدها لكي تغلق المنبه وتوقفه عن العمل، فإذا كنت تريد حقًا أن يوقظك التطبيق من النوم اختر "التقاط صورة Take a picture"" ثم اضغط Ok.

5- اضغط على رمز الكاميرا أعلى اليمين لالتقاط صورة لك، وانتهى من ظبط إعدادات موعد الاستيقاظ ثم اضغط Ok.

6- اخلد إلى النوم، وعندما يحين موعد إستيقاظك سيعمل المنبه، ولن يتوقف عن العمل أو الضوضاء إطلاقًا إلا عندما تضغط على زر Dismiss وتلتقط صورة مطابقة لنفس الصورة الأصلية التي قمت بالتقاطها في الإعدادات. 

7- إذا كنت تريد "الذل كله" وإجبار نفسك على الإستيقاظ، لا تلتقط صورة لوجهك بل لصنبور المياه في الحمام، فعندما يحين موعد إستيقاظك سيعمل المنبه ولن يتوقف إلا عندما تنهض  من سريرك وتسلك مشوارًا إلى الحمام لإلتقاط صورة مرة أخرى لصنبور المياه، فما رأيك؟

8- إمعانًا في الذل لا تلتقط صورة لشئ قريب من غرفة النوم، إبتعد كثيرًا حتي لو وصل بك الأمر إلى إلتقاط صورة لباب شقة جارك، فحينها سيصبح أمامك حل من اثنين، إما تكسير الهاتف للتخلص من ضوضاء المنبه، أو النهوض والتقاط صورة للباب مرة أخرى لإيقاف التطبيق عن العمل.

9-  يوجد ميزة لطيفة إذا قمت بترقية التطبيق، حيث ستضاف خاصية حل مسائل رياضية معقدة Solve Math Problems لإيقاف المنبه عن العمل، ويمكنك استخدامها بدلًا من خاصية التقاط الصورة.

10- إذا كنت تظن أن بإمكانك وقف عمل المنبه عن طريق قفل الهاتف تمامًا وإعادة فتحه، فأنت مخطئ، حيث توجد خاصية من إعدادات التطبيق تسمى Preventing phone switch off، إذا قمت بتفعيلها فلن يتوقف المنبه عن الضوضاء إطلاقًا إذا قمت بإغلاق هاتفك.

الملخص

ميزة التطبيق في أنه لا يجعلك تضغط على زر فحسب من أجل إيقاف المنبه عن العمل مثل تطبيقات المنبه العادية، بل إنه يجبرك على إلتقاط صورة مطابقة للصورة الأصلية.. "بالبلدي هيكدرك"، ما يعني بأنك ستستيقظ رغمًا عن أنفك وستلحق بموعدك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا