المحتوى الرئيسى

بعض الخرافات عن شحن الهواتف الذكية


كل منّا يهتم لهاتفه الذكي كثيراً، ويهتم أكثر بإبقائه مشحوناً إذا خرج إلى مكان يصعب فيه تزويد بطارية الهاتف بالطاقة. لكن هناك العديد من الأساطير المنتشرة حول شحن بطارية الهاتف الذكي منذ صناعته كما لو أن تكنولوجيا صناعة البطاريات لم تتغير.
صحيحٌ أن هناك قواعد لا يمكن تخطيها، لكن في الوقت نفسه هناك خرافات متعلقة بإعادة شحن البطاريات، وعليك تجاهلها تماماً، خاصة إذا كانت من ضمن هذه القائمة:
ZipQpnK
1- أسطورة استخدام شاحن مقلد قد يدمر بطاريتك: ربما لا تكون الشواحن المقلدة بجودة التي تأتي مع الهاتف، لكن ليس لها خطر حقيقي على البطارية.
2- أسطورة لا تستخدم هاتفك خلال شحن البطارية: يمكنك استخدامه متى شئت طالما تستخدم شاحناً موثوقاً وجيداً.
3- أسطورة شحن بطارية الهاتف طوال الليل تقتل البطارية: الحقيقة بمجرد اكتمال شحن البطارية يتوقف الهاتف عن الشحن ولا تظل البطارية مستخدمة طوال الوقت، ومع ذلك ليس عليك ترك الهاتف في الشحن كل ليلة.
4- أسطورة ليس عليك إغلاق هاتفك أبداً: الهاتف آلة تحتاج إلى الراحة من وقت إلى آخر، لذا عليك إغلاق الهاتف من فترة إلى أخرى أو على الأقل إعادة تشغيله، فقد يساعد ذلك في إطالة عمر البطارية.
5- أسطورة عدم شحن الهاتف حتى تنتهي طاقة البطارية تماماً: الحقيقة من الأفضل إعادة شحن هاتفك كل يوم بدلاً من شحنه كلياً كلما انتهى الشحن تماماً، فالبطاريات الجديدة تعمل أفضل إذا شحنت باستمرار قبل أن تهبط إلى الصفر.
* أما أن الحرارة قد تفسد هاتفك، فهذا صحيح تماماً؛ لأن التكنولوجيا والحرارة المرتفعة لا يتفقان.
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق