المحتوى الرئيسى

عارضة أزياء من الوزن الثقيل تقلب معايير الجمال

قد يشكل الوزن الزائد عائقا أمام الكثير من السيدات، فيتجنبن ارتداء الملابس التي يشترونها، أو يتورعون في الذهاب للبحر، لكن الأمريكية تيس هوليداي ليست منهن، فهي عارضة أزياء ليست بالمرة نحيفة بل يبلغ وزنها تقريبا 130 كيلو غراما، وترتدي مقاس 26 حسب المقاسات البريطانية. 

تيس، تبلغ من العمر 29 سنة، بدأت ثورتها مع الصورة النمطية، لعارضات الأزيات "شديدات النحافة"، فهي اثبتت أن الجمال ليس بالنحافة أبدا، بل أي سيدة جميلة ممكن أن تصبح عارضة حتى لو كان وزنها زائدا، فهي انتزعت الاعتراف بها كعارضة من مجلة "فوغ" النسخة الايطالية، ولم تكتفي بهذا الاعتراف بل تصدرت مؤخرا غلاف مجلة "بيبول".  ولتغيير النظرة النمطية للنساء البدينات، واصلت تيس ثورتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتتواصل مع النساء، وتحفزهم على الاعتزاز بجمالهن كيفما كانوا، قالت تيس في هذا الصدد: " ليس هناك طريقة واحدة لتكوني امرأة، أو طريقة واحدة لتكوني جميلة.. كل امرأة تستحق مكانا، تيس استطاعت استقطاب عدد كبير من المتابعين عبر الانستغرام حيث يبلغ عددهم ما يقرب 724 ألف، وعلى الفيسبوك تقريبا ما يتخطى 900 ألف.

نفس التجربة، قادتها نساء عربيات ضد النظرة الشائعة حول البدانة، حيث وحّدت كلمة مشتركات “ملكة جمال بدينات العرب 2015″ على كسر الصورة النمطيّة للجسد وللمعايير الجماليّة المعتادة، في حدث فريد من نوعه، وهو تتويج ملكة الجمال على بدينات العربيات اللواتي ثرن على معايير الجمال رغم أوزانهن الزائدة. 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا