المحتوى الرئيسى

8 أشياء لا يفهمها الا المغتربون

هنالك بعض الأحاسيس والامور التي لا يفهمها الا المغتربون... فلا يمكن لأحد تخيل شعور الغربة وتجاربها، ولهذا السبب نشر موقع التحرير انفوجراف يوضح أهم 8 أشياء مشتركة بين المغتربين. 1- بالطبع لن تحضر المناسبات: بالطبع أنت لن تتمكن من حضور كافة المناسبات التي تحصل في بلدك، اذ تكتفي باستقبال الصور والفيديوهات عبر الواتساب أو الفيسبوك، لتنظر الى تلك الصور بحزن وحسرة لكونك غير موجود بين أفراد العائلة والأصدقاء. 2- لم يعد للعلاقات نفس الاحساس:  يقال أن "البعيد عن العين، بعيد عن القلب" وبالفعل فان حرارة الذكريات والمشاعر العاطفية تقلّ مع الوقت.

3- الهاتف هو كل أصحابك: لعل الهاتف هو الوسيلة الوحيدة التي تصلك بالعالم وبأهلك وأصدقائك، راقب نفسك وستجد أنك لا تفارق هاتفك وتشعر بالأمان عند وجوده بجانبك كل الوقت. 4- لن يتذكروا عيد ميلادك: تساهم اليوم مواقع التواصل الاجتماعي بتذكير الأشخاص بأعياد ميلاد أصدقائهم، ولكن حتى لو تذكروا عيد ميلادك، لن تسمع نفس التهنئة التي كنت تسمعها من قبل، ربما تكون مجاملة لا أكثر ولا أقل. 5- شكلكم تغير: دوام الحال من المحال، ستعود يوماً ما، لتجد أن الصغار أصبحوا أكبر، وزاد طولهم، وأن أصدقائك يبدو بالغين أكثر. 6- لهجتك ستتغير:  عند سفرك لأي بلد آخر، تتغير لهجتك لا شعورياً، ستستمر بالتحدث بالعربية، ولكن اللهجة ستصبح لهجة بيضاء، وسيلاحظ أبناء بلدك هذا الأمر، وسيطلبون منك التحدث بطريقة عادية. 7- الحنين الى الوطن: تشعر بلهفة كبيرة خصوصاً بالفترة الأولى، وستطير فرحاً عند رؤية أي شخص من نفس بلدك. 8- الأصدقاء يجعلون الغربة أسهل: اذا كان لديك أصدقاء من بلدك، ستشعر بتحسن كبير، اذ يمكن أن تتشارك معهم نفس القصص والأحاسيس، وربما تعدون أطعمة تشتهر بها بلدك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : انفوجرافيك

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا