المحتوى الرئيسى

كوارث مدمرة حول العالم

كوارث مدمرة حول العالم

|

كوارث مدمرة حول العالم

يصل الإنسان إلى درجات من العلم و المعرفة يستخدمها لتطوير حياته و الإرتقاء بها و لكنه أحيانًا يضل الطريق و يستخدم علمه و معرفته لتدمير البشرية سوف نستعرض أقوى الأنفجارات الغربية التي حدثت في التاريخ .

إنفجار تشيرنوبل:-

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.انفجار تشيرنوبل

من اكثر الكوراث التي شهدها العالم و ملئت الدنيا رعبًا إنفجار المفاعل النووي تشيرنوبل في مدينة تشيرنول في أوركرنيا التي كانت حينها جزءًا من الإتحاد السوفيتي سابقًا و كانت تلك الحادث من أسوء الحوادث على مر الأزمان تسبب في الدمار الشامل لأجزراء كبيرة من العالم بخلاف التسرب الإشعاعي وصفها العلماء بأنها أعظم و أسوء الكوراث النووية في العالم أجمع نتج عن هذا الإنفجار المروعب صوت 400 ضعف من نتج عن قنبلة هيروشيما في اليابانان و أدى لتلوث أكثر من 200 ألف كليو متر من المساحة الكلية لقترة أوربا تعرض أكثر من 600 ألف شخص لتسرب الإشعاعي و اخترت السلطات المناطق المسرب إليها الإشعاع .

إنفجار تونغوسكا:-

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.إنفجار تونغوسكا

يسمى هذا الإنفجار بالإنفجار الغامض بسبب عدم المعرفة المتيقنة بسبب الإنفجار وقع في قرب نهر نونغوسكا عطي أجزاذ من غابة سبييريا و إعتقد بعض العلماء أن سبب الإنفجار ناتج عن كويكب أو نيزك صغير تسبب في هذه الكارثة يصنف قوة الغنفجار ب250 ضعف قبلة هيروشيما .

إنفجار ترينيتي:-

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.إنفجار ترينيتي

ترينيتي موقع بالقرب من ألاموغوردو في نيومكسيو في الولايات المتحة الأمريكية وقع عليها قنبلة كانت أول قنبلة نووية في التاريخ عام 1945 تسبب في العديد من الكوراث لأطفال فتعرضع السكان إلى ألاف من الجرامات المسموع لها لتسرب الإشعاعي وصلت قوة الإنغجار إلى 20 مرة ضعف قبلة هيروشيما .

كارثة مدينة تكساس:-

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.كارثة مدينة تكساس

سفينة بضائع إندلع كانت راسية بالقرب من شواطي مدينة تكساس الأمريكية عام 1947 إندلع بها حريق هائل أدى إلى تفجير ما يقرب من ألفين وثلاثمائة طن من نترات اليورانيوم المستخدمة في صناعة المتفجرات، أسقط الإنفجار طائرتين كانتا فوق السفينة محلقتنان بالجو و إشتعلت النيران في أجزاء من المدينة توفى ما يقرب من 600 شخص وجرح من يقربن ثلاث ألاف شخص كانت هذه أسوء الكوراث في الولايات المتحدة الأمريكية .

قنبلة هيروشيا:- 

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.قنبلة هيروشيما



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا