المحتوى الرئيسى

أغرب شرفات المنازل

أغرب شرفات المنازل

كتب بواسطة:هيثم رافت

|

|

كتب في:

غرائب وعجائب أغرب شرفات المنازل

عادة ما تكون الشرفة على شكل مربع أو مستطيل على الأكثر أو دائرية الشكل في بعض المنازل ذات المساحة الكبيرة ، فتلك هى سمة العمارة الحديثة و تكون الشرفة هي تلك القطعة الخارجة عن المنزل و لكن في هذه الأيام قدم بعض المعماريون أشكال غريبة لأشكال الشرفات بدلًا من الأشكال التقليدية المتعارف عليها سوف نستعرض سويًا أغرب هذه الشرفات ..

أولًا شرفة حمام السباحة :-

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.swimming pools instead of balconies

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.شرفة حمام السباحة

بدلًا من الشكل التقليدي المتعارف عليه إبتكر المهندسون في مدينة بومباي الهندية شكلًا جديدًا عبارة عن حوض سباحة محاط بجدران من الزجاج في مجموعة أبراج حديثة البناء يتكون البرج الواحد من 37 طابقًا بالتعاون مع مجموعة من المهندسون من هونج كونج و شركة العقارية الهندية Wadhwa Group و تتكون البرج من 200 شقة مزودة بجيم و سونا و هي فكرة غريبة و جذابة لا شك في ذلك فقد طوعت التكنولوجيا جميع حياتنا بشكل غريب .

ثانيًا شرفة برج ويليس:-

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.sears-tower-glass-balcony

هذه الشرفة تم تصميمها لمن لديهم فوبيا الأماكن العالية تم تصميمها على هيئة صندوق زجاجي على أعلى مبنى في ولاية شيكاغو الأمريكية وصل إرتفاعة 1353 مترًا و يتكون من 103 طابق أما الشرفة فهي خارج المبني بمقدار أربعة أمتار و قال المهندس المصمم أنه أراد أن يوفر لزوار الشرفة شعور أنهم يطفون فوق المدينة ..

ثالثًا شرفة تحت الأرض :-

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.sukiya_house_yukiharu_suzuki_japan

اليابان بلد الغرائب و العجائب بلا أدني شك فكل ما هو غريب نجده هناك في هذا البلد  قام بتصميم هذا النفق أو الشرفة على حد تعبيره أحد المهنوسون المعماريون الياباني بالتأكيد “يوكيهارو سوزوكي” و أسمى المنزل Sukiya House ، يقع هذا المنزل في مدينة هاماماتسو شيزوكا اليابانية و هو عبارة عن منزل مفتوح من الخشب و الشرفة تحت الأرض كما وضحنا من قبل .

رابعًا شرفة على شكل مثلث :- 

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.شرفة على شكل مثلث

هذا المنزل عبارة عن مبنيين متداخليين أحدهما على شكل حرف V و الشكل الأخر على شكل حرف M  و يحتوي علي شرفات على شكل مثلث أو شكل مثلثي الشكل و يوجد أيضًا مثل الساتر الزجاجي الهائل في واجهة المبنى ، المنزل ملفت لنظر كل من يراه أو يذهب لمشاهدته هو يبدو مثل بيت الدمية و تم تصميم هذا المنزل بتلك الشكل حتى يجذب قدر كبير من أشعة الشمس داخله ..

خامسًا شرفة الفناجين :-

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.NIIMI BUILDING IN JAPAN

ما زلنا مع هذا البلد الغريب اليابان حتى في حملات الدعاية تأخذ شكلًا مختلفًا عن سواها من البلد في إطار حملة دعائية لشركة الشائ اليابانية NIIMI  لتسويق لانواع الشائ التي تقوم بتصنيعها و إنتاجها قامت الشركة بعمل شرفات منازل على هيئة فنجان شائ ..!!  يقع مقر الشركة في  Kappabashi في طوكيو العاصمة اليابانية ..

سادسًا شرفة القوالب :- 

الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.شرفة القوالب

توجد في مبنى في أحد السواحل السلوفينية و هو مبنى يبدو لوهلة الأولى أنه ليس حقيقي تطل جميع الشرفات على البحر و تم إنشاء هذا المنزل ليكون سكنًا لأسرة الصغيرة و بأسعار مناسبة على يد المهندس المعماري Ofis Arhitekti و هو عبارة عن مبنين يحتوى كل منها على 30 وحدة سكنية و حجم الواحدة ثلاث غرف .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : ديكور

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا